نتائج البحث في المدونة

مدرسة التحليل النفسي

مدرسة التحليل النفسي

تُعَدُّ مدرسة التحليل النفسي إحدى المدارس التي تُفسِّر السلوك البشري، وتُعتبر تلك المدرسة هي أصل علم النفس، وكثير من نظريات علوم النفس الحديثة تستمدُّ قواعدها من هذه المدرسة، وبما يُساعد على التنبُّؤ بحالة الإنسان، وعلاج الإشكاليات التي يُواجهها، ويتفرع علم النفس بوجه عام إلى أربع شُعب من الجانب النظري، وهي: علم النفس الاجتماعي، وعلم النفس الفسيولوجي، وعلم النفس التجري.

نموذج مقدمة بحث

نموذج مقدمة بحث

المُقدمة أحد الأجزاء المهمة في الدراسات، أو البحوث، أو الرسائل العلمية، ومحتوى البحث العلمي أيًّا كان مستواه، يتألَّف من ثلاثة أجزاء محورية؛ وهي: المقدمة، والمتن، والخاتمة، وبالطبع يوجد أسفل كل جزء مجموعة بنود وعناصر تفصيلية، وسنوضح في مقالنا أطروحات مُهمة حول المقدمة البحثية، وفي النهاية سنضع نموذج مقدمة بحث.   .

خدمات البحث العلمي

خدمات البحث العلمي

تتنوَّع خدمات البحث العلمي المُقدَّمة من خلال المراكز المتخصصة، وتلك الخدمات كانت تتطلَّب في القِدَم التَّوجُّه إلى أماكن بعينها، ولربما حمل ذلك بعض المشقَّة والتَّعب لطالبي تلك النوعية من الخدمات؛ نظرًا لبُعد مناطق وجود هذه المراكز، أما في تلك الفترة فإنه يمكن الحصول على الخدمات؛ عن طريق المواقع الإلكترونية التي تكتظُّ بها الشبكة العنكبوتية في تلك الميادين، وذلك يُسهِّل من المهام، ويجعل الخيارات مُتنوِّعة أمام الجمهور..

اعداد البحوث ورسائل الماجستير

اعداد البحوث ورسائل الماجستير

اعداد البحوث ورسائل الماجستير يحتاج لمجموعة من الخطوات تبدأ من اختيار الباحث للموضوع، ويتبع ذلك تدوين مُقترح بحثي (خطة بحث) وفقًا للشروط التي تطلبها الجهات الدراسية، وبعد الموافقة على المُقترح يبدأ الطالب في صياغة البحث أو الرسالة كتابيًا، وسنتعرف على تلك الخطوات من خلال تفاصيل المقال. عناصر الموضوع:.

نتائج البحث في خدمات