نتائج البحث في المدونة

محتويات الإطار النظري

محتويات الإطار النظري

محتويات الإطار النظري بمثابة الجزء الأهم والأكبر في البحوث والرسائل العلمية، ويبدأ الباحث طريق البحث العلمي من خلال اختيار موضوع الدراسة، والذي يجب أن يكون غير مُنتحل أو منسوخ، إلا في حدود ما تقره جهات البحث العلمي من نسب اقتباس، وعلى سبيل المثال نجد أن بعض الجهات تحدد نسبة 10% كحد أقصى للاقتباس،.

أهم النقاط الواجب معرفتها قبل كتابة الإطار النظري

أهم النقاط الواجب معرفتها قبل كتابة الإطار النظري

أهم النقاط الواجب معرفتها قبل كتابة الإطار النظري   يتكون البحث العلمي من مجموعة من العناصر، ولكل عنصر أهمية متعلقة به، فنجد العنوان يعبر عما يحمله البحث في جعبته من فكرة رئيسية، وبعد ذلك المقدمة التي تمهد لسياق أو متن موضوع البحث العلمي، وبعد ذلك الأهداف البحثية التي تتمثل ف.

مفهوم الإطار النظري في البحث العلمي

مفهوم الإطار النظري في البحث العلمي

مفهوم الإطار النظري في البحث العلمي   يُعَدُّ الإطار النظري بمثابة المُكوِّن الرئيسي للأبحاث والرسائل العلمية، فهو بمثابة الهيكل العظمي بالنسبة للإنسان، ودونه لن يكون هناك بحث علمي من الأساس، وسوف يُصبح عبارةً عن رسالة عادية، أو مقال مُطوَّل خالٍ من أي لمحات أو أ.

الإطار النظري وتوثيق معلومات البحث

الإطار النظري وتوثيق معلومات البحث

الإطار النظري وتوثيق معلومات البحث   يُمثِّل الإطار النظري للبحث العلمي، الجزء المكتوب الذي يقوم الباحث العلمي بتدوينه في عدد من الصفحات التي يتوقف عددها على مجموعة من العناصر منها حجم المشكلة أو الظاهرة أو الموضوع المتعلق بالبحث، وكذا مدى الإلمام بجميع الجوانب المتعلقة بها، وفي سبيل ذلك يقوم ا.

نتائج البحث في خدمات