نتائج البحث في المدونة

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

الباحثون في العلوم التربوية يلزمهم مادة علمية مُدقَّقة؛ بهدف الاقتباس أو التعرف على الدراسات السابقة، وبما يُعينهم على تنفيذ البحوث العلمية الخاصة بهم، ويُمكن الحصول على ذلك من خلال المجلات العلمية المحكمة في العلوم التربوية، وبدايةً يجب تعريف العلوم التربوية، وهي عبارة عن مجموعة من الوضعيات والحقول والأحداث ذات الصلة بالمجالات التربوية، وهي من بين العلوم الحديثة في نوعيتها، وعلى الرغم من ذلك يتراكم عديد من النماذج والنظريات المرتبطة بالتربية، وتتضمَّن الع.

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مصطلح العلوم الإنسانية يتمثَّل في دراسة الظواهر البشرية، وذلك من خلال الجمع بين المعلومات التاريخية والحالية، وَمِنْ ثَمَّ التعليل والتحليل، ورسم خطوط واضحة للتطور الإنساني، والمجلات العلمية المحكمة في العلوم الإنسانية تُقدِّم معارف لا حصر لها للباحثين، وفي مجالات مختلفة، ومن بين ذلك: الفلسفة وعلم النفس والمسرح والاجتماع والتاريخ واللغات والموسيقى والآثار والعلوم السياسية والقانون والأنثروبولوجيا والأدب. .

أسماء المجلات العلمية العالمية 

مجلات علمية

أسماء المجلات العلمية العالمية  مجلات علمية

اكتساب المعلومات من مصادر ذات مصداقية ومدققة من جانب خبراء العلوم من بين الأمور الضرورية، والتي يهتم بها الباحثون والباحثات على وجه الخصوص، وخصوصًا في تلك الفترة، والتي أصبحت فيها شبكة الإنترنت محلًا للتدوين والكتابة من جانب غير المتخصصين، وفي مختلف المقالات، ومن غير المقبول التعلم من خلال هذه المصادر التي يشوبها القصور؛ وخاصة فيما يخص الأرقام والبيانات، ومنذ القدم والجهات العلمية تدرك أهمية ذلك، وقامت بإصدار تصنيف .

كيف تكتب خطة البحث؟

كيف تكتب خطة البحث؟

كيف تكتب خطة البحث؟ إذا ما كنت من الباحثين في مرحلة الدراسات العُليا بقسميها الماجستير أو الدكتوراه، أو من طلاب الجامعات، أو حتى طلبة المدارس، فإن ذلك المقال سيُفيدك، ويجعل منك في النهاية قادرًا على كتابة خطة البحث، ومِنْ ثَمَّ تنفيذ التفاصيل المرتبطة بها، ووفقًا للطريقة المنهجية المنظمة، وعلى الرغم من جودة اللغة التي يمتلكها كثير من باحثينا وطلابنا، غير أنهم قد يعرفون نظم كتابة الأبحاث، وذلك مطلب مهم من جانب الجهات العلمية على.

ما هو التَّقرير العلمي؟

ما هو التَّقرير العلمي؟

التَّقرير العلمي صورةٌ مُصغَّرةٌ للبحث العلمي؛ بمعنى تبنِّي مُشكلة ودراستها، ولكن في عددٍ قليلٍ من الصَّفحات، وفي جانبٍ مُحدَّدٍ، ودون توسُّع، وبلا شك في أن التفكير بشكل منهجي أحد المتطلبات الضرورية في كثير من الأعمال، سواء أكانت علميَّة، أو وظيفيَّة، وهو ما ينقص كثيرين في شتَّى الميادين، وبالتالي تظهر القرارات المتخذة بشكل سلبي وضعيف للغاية، وتُعتبر التقارير العلمية إحدى الآليات المهمة في عرض الأفكار، وتتبُّع المشاكل من أجل حلِّها من جذورها، وهو ما سوف نُوضِّحه من خلال موضوعنا الحا.

خطة بحث في الهندسة الكهربائية

خطة بحث في الهندسة الكهربائية

خطة بحث في الهندسة الكهربائية بمثابة المُنظِّم للإطار العام للبحث في أحد التَّخصُّصات الهندسية المهمة، وهو فرع الهندسة الكهربائية، وتلك الخطة تلزم الباحثين في الدراسات العُليا بشقَّيها الماجستير والدكتوراه، فقبل أن يشرع الطلاب في تنفيذ الرسالة العلمية لا بد أن تكون هناك منهجية وتنظيم في العمل، ويتمثل ذلك في تكوين الشكل العام لما سوف تكون عليه الرسالة، ويُمكن أن نعتبر الخطة تتشابه مع الرسم الهندسي لعمارة سكنية قبل التنفيذ، لذا وجب الحرص والتدقيق في جميع الخطوات الخاصة بها، مع الأخذ ف.

نتائج البحث في خدمات