نتائج البحث في المدونة

الشكل العام للبحث العلمي

الشكل العام للبحث العلمي

الهيئة أو الشكل العام للبحث العلمي يتمثَّل في إجراءات مُنظَّمة يتَّبعها الباحث، وذلك بعد تقديمه لخطة البحث والمُوافقة عليها، ومن هنا يبدأ الباحث في وضع التفاصيل المتعلقة بكل بند من بنود الخطة بداية من العنوان، وانتهاءً بترتيب المصادر والمراجع في القائمة، ولكل إجراء شروط منهجية يجب على الباحث أن يتبعها، والغرض من ذلك الخُروج بالبحث أو الرسالة العلمية بالصورة المطلوبة من.

المنهج الوصفي الارتباطي 

تعريفه، وتصنيفه، وخطواته، وتقويمه

المنهج الوصفي الارتباطي تعريفه، وتصنيفه، وخطواته، وتقويمه

جاء المنهج الوصفي الارتباطي ليُعالج أحد أوجه النقد التي وجَّهها المنهجيون للدراسات الوصفية بهيئتها الكلاسيكية، ويتمثَّل ذلك في اقتصار المنهج الوصفي العام على تحديد ظاهرة للدراسة، وَمِنْ ثَمَّ القيام بعملية توصيف دقيق، وبعد ذلك القيام بطرح التساؤلات، ثم عملية جمع المعلومات والبيانات وتحليلها، ويتبع ذلك وضع استنتاجات البحث، وهنا نجد فجوة كبيرة جعلت التجريبيين يوجهون سهامهم للوصفيين، وهي عدم القدرة على تحديد طبيعة العلاقات بين الم.

مراكز مساعدة الباحثين

مراكز مساعدة الباحثين

تُوفِّر مراكز مُساعدة الباحثين كثيرًا من الخدمات الأكاديمية، وفي طليعتها المساعدة في إعداد البحوث والرسائل العلمية، وهي مهمةٌ جَلَلٌ لمن لا يعرف؛ حيث تتطلَّب خبرة كبيرة، وفي الوقت ذاته تتطلَّب مجهودًا خُرافيًّا، وخاصة في ذلك الوقت الذي تمتلك فيه الجامعات وجهات الدراسات العليا كثيرًا من التطبيقات الحاسوبية مدفوعة الأجر، والبعض منها يرتبط بقواعد بيانات محلية ودولية، وَمِنْ ثَمَّ القُدرة على اكتشاف حالات النَّسخ والانتحال العلمي ب.

محاضرات في المنهجية

محاضرات في المنهجية

تُعرَف المنهجية على أنها مجموعة من الإجراءات والأدوات المُتَّبعة، ويدخل في زُمرة ذلك تفكير الباحث بطريقة مقبولة من الجانب المنطقي، وبالطبع لا ينبغي إغفال المنهج العلمي الذي يُعَدُّ مُكونًا رئيسيًّا للمنهجية، والهدف من ذلك هو دراسة مشكلة أو قضية علمية، وتختلف المناهج على حسب طبيعة العلم أو التخصص؛ فنرى أن بحوث العلوم الاجتم.

دورة مهارات البحث العلمي

دورة مهارات البحث العلمي

الدَّورات التدريبية أصبحت أداةً مثاليةً للحصول على المعارف النظرية، وكذا اكتساب الخبرات العملية؛ فهي خير مُعين لجميع الفئات داخل المجتمع، وبما يساعد على التطور، وبالطبع ينطوي على ذلك فوائد لا حصر لها بالنسبة للمُنتظمين، والذين تختلف أغراضهم بالتبعية، فهناك من يرغب في الالتحاق بدورات تدريبية في سبيل الالتحاق بوظيفة مرموقة ف.

افضل المجلات العلمية المحكمة لنشر الابحاث

افضل المجلات العلمية المحكمة لنشر الابحاث

من خلال مبتعث ستتعرف على افضل المجلات العلمية لنشر الابحاث ، حيث إن كثيرًا من المجلات العلمية الدورية أصبحت مرتبطة بمواقع على شبكة الإنترنت، ولم يعد للإصدارات الورقية قيمة كبيرة، بالإضافة إلى أن عملية المُراسلة ذاتها لا تحتاج للتوجه إلى أماكن إدارة تلك المجلات، ويمكن ذلك عن طريق تكنولوجيا الاتصال الحديثة، مثل: البريد الإلكتروني، أو الواتس آب، أو صفحات التواصل الاجتماعي المرتبطة بالمواقع الإلكتروني... وغير ذلك من الوسائل، و.

دورات في التحليل الإحصائي SPSS

دورات في التحليل الإحصائي SPSS

أضحت الدورات التدريبية وسيلة مهمة للحصول على المعارف والمهارات، التي لا يمكن الحصول عليها خلال مراحل الدراسة في المدارس أو الجامعات أو المعاهد، وعُنصر التخصصية مهم في تلك الفترة التي نعيشها، فعلى سبيل المثال خريج كلية الهندسة لديه معارف نظرية لا حصر لها، ولكن لن يستطيع أن يربط ذلك بالواقع العملي بشكل مباشر دون أن يخوض مجموعة من الدورات التدريبية، التي تؤهله للعم.

خدمة مراجعة لغوية وتدقيق

خدمة مراجعة لغوية وتدقيق

خدمة مراجعة لغوية وتدقيق من بين الخدمات المطلوبة، وذلك فيما يخص جميع أنماط الكتابات، وترتفع درجة أهميتها على حسب النصوص التي تتضمنها، والهدف منها، ولنمثل الحاجة لتلك الخدمة بصحفي لديه علم غزير وواسع الاطلاع، غير أنه يكتب بأسلوب متوسط، أو ضعيف؛ ومن ثم يمكن أن يتغلب على ذلك الجانب السلبي؛ من خلال إسناد مهمة المراجعة وتصحيح الأخطاء اللغوية إلى شخص مُتمرِّس، ولديه القدرة على الخروج بنص المقال بالجودة المطلوبة، وبذلك يصبح المقال منض.

أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

تعلُّم الإنجليزية يُحقِّق كثيرًا من المآرب للمُهتمِّين، ومن الرَّائع أن يكون ذلك في جهة خارجية لها قيمتها على المُستوى العالمي، لذا خصَّصنا فقرات المقال للحديث عن أفضل معاهد اللغة في بريطانيا، كي يُدقِّق المُطالعون النظر، ومِنْ ثَمَّ يختارون ما يُناسبهم، وعلى الرغم من وجود آلاف المعاهد في الدول الأخرى فيما يتعلَّق بتعليم اللغة الإنجليزية، غير أن دراسة ذلك في المملكة المتحدة (بريطانيا) .

أهداف دورة البحث العلمي

أهداف دورة البحث العلمي

يُمكن أن نُعرِّف الأهداف المُتَعِلِّقة بأي دورة تدريبية على أنها: "ما يرغب المُدَرِّبون أو المُحاضرون في تحقيقه بانتهاء الدورة"؛ ويرتبط ذلك أيضًا بما يسعى إليه المُتَدرِّبون في تَعَلُّمه من معلومات ومعارف، ودون رسم خطوط عريضة للأهداف وقبل البدء في أي دورة؛ فستمر الأمور بشكل عشوائي، ولن يتحقق المرجو، وسيخرج المُتَدرِّبون دون فكر مُتكامل ومُنظَّم، وخاصَّةً في الدورات المُخصَّصة في إعداد وتنفيذ البحث العلمي، والتي يلزمها شرح مُوسَّع، لـتأهيل المُتَدرِّبين، وهو ما دعانا لكتابة.

رسائل ماجستير ودكتوراه في الجودة الشاملة

رسائل ماجستير ودكتوراه في الجودة الشاملة

رسائل ماجستير ودكتوراه في الجودة الشاملة أحد العناصر التي تطلبها الجهات الجامعية؛ كمُتمِّم لنهاية فترة دراسة الماجستير، حيث تتم مناقشة تلك الرسائل على أيدي كوكبة من الدكاترة المتخصصين، وتُعَدُّ إدارة الجودة الشاملة أحد فروع علم الإدارة، والذي ينبثق منه كثير من الفروع، مثل إدارة التنمية البشرية، وإدارة التوقعات، وإدارة العمليات، وإدارة الاتصال، وإدارة الأزمات.... إلخ، ولكل صنف مُتخصصوه ومُريدوه، واختيار موضوع الرسالة في هذا المجال من الاختيارات الموفقة بمشيئة الله؛ فهو حديث في نوعيته.

50 سؤالًا هامًّا في الدِّراسة بالخارج

50 سؤالًا هامًّا في الدِّراسة بالخارج

كثيرٌ من الأسئلة تدور في أذهان من يرغبون بالدِّراسة في الخارج، ومنها ما هو مُرتبط بالدِّراسة ذاتها، أو بالإجراءات المُتَّبعة من أجل تحقيق ذلك، أو بالمعيشة في الخارج بوجهٍ عامٍّ، والهدف من طرح هذه الأسئلة هو المعرفة وتخطِّى الصِّعاب، ومِنْ ثَمَّ تحقيق الأهداف المأمولة على المُستوى الشخصي، وهو ما سوف نتعرَّف عليه من خلال 50 سؤالًا هامًّا في الدِّراسة بالخارج.   50 سؤالًا هامًّا في الدِّراسة بالخارج: .

دورات مُعتمدة عن بُعد

 تكنولوجيا متطورة

دورات مُعتمدة عن بُعد  تكنولوجيا متطورة

تطلُّ علينا التكنولوجيا بوجهها السَّاحر في كل يوم حاملةً في جُعبتها الجديد، ونحن نقصد بذلك التقنيات العصرية التي تصبُّ في صالح الإنسان، وتجعله أكثر راحةً عن ذي قبل، وفي الوقت ذاته الحصول على جميع التفاصيل المطلوبة في نمط سلعي أو خدمي مُعيَّن، وعلى سبيل المثال الجانب التعليمي أو التدريبي، المقرون بشبكة الإنترنت، حيث يُمكن الحصول على شهادة البكالوريوس من بعض الجامعات التي تُوفر تلك الخدمة، ونفس الأمر بالنسبة للدكتوراه أو الماجستير عن بُعد، وبالمثل كثير من الأغراض التعليمية الكُبرى، وا.

دورات تدريبية أون لاين في التسويق الإلكتروني

دورات تدريبية أون لاين في التسويق الإلكتروني

"نُؤهِّلك... كي تُصبح مُسوِّقًا إلكترونيًّا ناجحًا"... وبتلك الكلمات نبدأ فقرات مقالنا فيما يتعلَّق بدورات تدريبية أون لاين في التسويق الإلكتروني، والتي تأتي في طليعة أنواع الدورات التي يطلبها أفراد كثيرون، وعلى اختلاف انتماءاتهم العلمية؛ فالتسويق الإلكتروني أصبح روح وعصب الأعمال التجارية بجميع أشكالها؛ ومن دونه سوف يصعب توزيع وترويج منتجات أو خدمات الشركات أو أي نشاط تجاري، وعند طرح سؤال ما معنى مُصطلح "التسويق الإلكتروني" على مجموعة من الأفراد؟.

ما أفضل الدورات التدريبية؟

ما أفضل الدورات التدريبية؟

ما أفضل الدورات الإدارية؟ تُعَدُّ الدورات الإدارية بمثابة صقل للمعرفة في جانب محوري، وهو الإدارة بجميع فروعها، ويلزم ذلك خريجي المعاهد والجامعات بهدف تحقيق المُواءمة بين المعارف النظرية، وما يحتاج إليه سوق العمل، وجميع الخريجين بعد الحصول على المؤهل الدراسي يرغبون في الحصول على وظيفة لائقة، ويستلزم ذلك التميز عن الآخرين، حتى يستطيع الفرد الوفاء بتوصيف أو متطلبات الوظيفة، كما أن الدورات الإدارية هامة أيضًا لمن يعملون في مكان معين؛ نظرًا لتغير ظروف العمل والوظيفة، وحاجات المؤسسات أو ا.

مهارات البحث العلمي

مهارات البحث العلمي

نقصد بمهارات البحث العلمي الطريقة المثالية لإعداد الأبحاث، وبالتأكيد هناك الكثير من الأسس والقواعد في ذلك؛ فالكتابة البحثية تختلف عن غيرها من التدوينات والمقالات النمطية، والتي تهدف إلى عرض أو وصف لشيء معين فقط، بينما البحث العلمي يلزمه جوانب فكرية تفضي في النهاية لنتائج ومقترحات تقدم القيمة، وهو ما يمكن اكتسابه من خلال الدورات التدريبية؛ حيث ينقص ذلك كثيرًا من الباحثين؛ ممن يرغبون في إعداد أبحاث علمية، سواء ما يتعلق بالماجستير أو الدكتوراه، بالإضافة إلى صنف آخر يرغبون في تعلم مهارا.

عناوين رسائل ماجستير

عناوين رسائل ماجستير

عناوين رسائل ماجستير مطلب أساسي للباحثين، وذلك على حسب تخصص كل باحث، وسوف نقوم بطرح عناوين حديثة، وفي تخصصات عدة، ووفقًا لنسق نظامي كما هو موضح بالجدول في آخر جزء من المقال، وقبل أن ننطلق في سرد نصوص مقالنا؛ ينبغي أن نوضح أهمية العنوان بالنسبة لعموم الرسالة، فهو يمثل الواجهة الجميلة، والتي قد تأخذ بالألباب، ومن ثم تحفز القراء على المتابعة والمطالعة، والنهل من المعلومات الثرية، أو على العكس من ذلك تنحية الرسالة جانبًا، واعتبارها غير مُجدية، وكافة الباحثين يتطلعون لرسالة مثالية؛ تنال .

رسائل ماجستير عن التفكير الإبداعي

رسائل ماجستير عن التفكير الإبداعي

رسائل ماجستير عن التفكير الإبداعي نمطٌ هامٌّ من الرسائل العلمية، وخاصَّةً في الوقت الحالي، والذي تأصَّلت فيه كثير من النظريات الحديثة التي تدور في فلك تنظيم الفكر البشري، وكيفية استغلال الطاقات العقلية الكامنة؛ في سبيل الوصول إلى حلول فريدة للإشكاليات التي يعاني منها الإنسان بوجه عام، ومن يتحقق له ذلك سوف يطوي الزمن، ويتخطَّى المُنافسين في شتَّى المجالات، ويجب أن يكون ذلك في طور من المنطقية، وبعيدًا عن الخيال، وعلى سبيل المثال وبشكل بسيط فيما يخص التفكير الإبداعي؛ فإن من يستخدم المك.

إدارة التدريب الإلكتروني وتطوير الموارد البشرية

إدارة التدريب الإلكتروني وتطوير الموارد البشرية

إدارة التدريب الإلكتروني وتطوير الموارد البشرية عبارة عن إدارة تمَّ إنشاؤها حديثًا داخل الشركات والمؤسسات ذات الحجم الكبير، نتيجة المتغيرات العصرية؛ سواء بالنسبة لطرق التدريب، أو نتيجة تزايد الاهتمام بالعناصر البشرية في مجالات الأعمال، ففي الوقت الحالي يلتفت علم الاقتصاد إلى العناصر البشرية المكونة للشركات، ومن ثم تطويرها في سبيل تحقيق الأهداف المتعلقة بالعمل، ولم يكن ذلك موجودًا في ظل الأنظمة الرأسمالية المجحفة بالقرن الماضي؛ حيث كانت تهتم في المقام الأول بعنصر رأس المال، وما يمكن .

التعليم الذاتي

التعليم الذاتي

التعليم الذاتي هو المعرفة المعلوماتية التي يكتسبها الفرد بذاته، ووفقًا لميول وأهواء وأهداف شخصية بعيدًا عن النظم الدراسية التقليدية، والتي قد يشوبها بعض السلبيات، ومن ثم لا تحقق إشباعًا بصورة مثالية لفئات من الأفراد، وتشير كثير من الدراسات إلى أن التعليم الذاتي هو خيار نموذجي، ويمكن عن طريقه تحقيق طموحات وظيفية لا حدود لها، ولا يوجد أفضل من التخصص التعليمي الذي يختاره الفرد بنفسه، ويسعى للتعرف على جميع جوانبه، والمعلومة التي يكتسبها الفرد بكيانه أفضل من حيث الرسوخ؛ فهي تعلق بالذهن و.

دورات إدارة الأعمال 

دورات إدارة الأعمال 

دورات إدارة الأعمال (أهميتها وأنواعها)   دورات إدارة الأعمال من بين الدورات الهامَّة التي يُقبل عليها الأفراد، وذلك في ظل التنوُّع في المُنشآت، وتزايد أنماطها، وكل ما يظهر من علوم إدارية يرتبط بشكل مباشر ببيئة الأعمال الآنية، وهناك أنماط حديثة للغاية من دورات إدارة الأعمال؛ بما يتواكب مع النُّظُم العصرية، وفي النهاية فإن تلك الدورات تُسهم في تحقيق جودة المشروع، والخروج بنتائج إيجابية، ب.

دورة تدريب المتدربين

دورة تدريب المتدربين

دورة تدريب المدربين تهدف لتأهيل من يرغب في العمل بميدان التدريب، وبالتأكيد يتطلب ذلك صقلًا لمهارات متنوعة، وفي الوقت الراهن ازدادت الحاجة للدورات التدريبية، ويشهد هذا القطاع نشاطًا متزايدًا، وخاصة في ظل تنوع المجالات، وظهور تخصصات دقيقة للغاية، وفريدة من نوعها، ولا يتم تدريسها في الجامعات أو المعاهد، أو تتم دراستها بشكل عام ودون تعمق، وسوق العمل يتطلب الدقة في الأعمال أو الخدمات التي يتم تقديمها، وذلك نظرًا لاشتعال المنافسة بين الجميع، ومن لا يقدم الجديد من منظور الجمهور؛ فلن ينجح ف.

دورات تنمية بشرية

دورات تنمية بشرية

دورات تنمية بشرية من بين أنماط الدورات الهامة في الفترة الحالية، والدراسات العلمية أثبتت أن الاعتماد على العنصر البشري، وتأهيله بالصورة المناسبة هو الحل الأمثل في إنماء مختلف المنظومات، بالإضافة إلى الجانب الاجتماعي في ذلك، والذي يتمثل في كيفية التعامل مع الوسط البشري المحيط بما يحقق الكفاءة والتفاعل، وهو مسعى لجميع المجتمعات العصرية، والتي أيقنت بدور البشر، وأهمية دمج الجميع في جنبات المجتمع، بما يحقق المستهدفات العامة، على اعتبار أن الفرد وحدة بناء المجتمع. &nb.

التدرب الإلكتروني

التدرب الإلكتروني

التدرب الإلكتروني مُصطلح يعكس البُعد الحديث في وسائل التدريب والتعلُّم؛ حيث أصبح في الإمكان تخطِّي الحدود المكانية والزمنية، وذلك في سبيل الحصول على المعارف والمعلومات والثقافة؛ من خلال توظيف التقنيات ووسائل الاتصالات الحديثة، وتلك تحولات جديدة تجذب إليها طائفة غير محدودة من الأفراد؛ شأنها شأن كثير من المتغيرات الحديثة التي صاحبت كثيرًا من الأعمال، ومن ثم التخلِّي عن النمط الكلاسيكي، فعلى سبيل المثال أصبح في الإمكان الحصول على شهادة جامعية؛ من خلال بعض الجامعات التي تُتيح الفرصة للط.

الترجمة التقنية

الترجمة التقنية

تُعتبر الترجمة التقنية من بين التصنيفات المهمة للتراجم، والتي يتطلَّبُها كثير من أنواع الدراسات المتخصصة، ويلزم ذلك النوع من التراجم مُترجم لديه اطِّلاع واسع على المُصطلحات التكنولوجية والتقنية، ولا يمكن لمترجمي اللغات النمطيين القيام بتلك المهام، دون الإلمام الكامل ووجود الخبرات التي تؤهلهم للقيام بذلك، فهي بالفعل مهمة صعبة، وتتطلَّب الدِّقَّة الشديدة في كل جُملة مُترجمة، وفي الغالب من يطلب ذلك النوع من التراجم عُملاء متخصصون، وسوف نستعرض في هذا المقال مجموعة من الأطروحات المهمة حو.

عناوين رسائل ماجستير في الإدارة العامة

عناوين رسائل ماجستير في الإدارة العامة

عناوين رسائل ماجستير في الإدارة العامة عبارة عن نماذج نُقدِّمها لزُوَّارنا الكرام؛ من أجل توضيح كثير من الأفكار للباحثين المُنتظمين بذلك التَّخصُّص، وبالفعل نحن نحتاج لتأصيل لأفكار ونظريات جديدة في علم الإدارة، وإرساء القواعد الخاصَّة بها في سبيل تحديد النظامية التي نتمنَّاها جميعًا، وبعيدًا عن الأساليب العشوائية في الإدارة، والتي كانت سببًا في تأخرنا، نظرًا لأهدر الموارد بمختلف أنماطها؛ فلم نعد نستطيع أن نفرق بين تخطيط أو أهداف أو استراتيجيات، ولم يعد هناك تحديد للمسؤوليات، بالإضاف.

أهم الدورات التدريبية

أهم الدورات التدريبية

الدورات التدريبية يُمكن تعريفها بأنها المعارف التي يكتسبها الفرد في تخصص معين، والجميع يعلمون أن الدراسات في المراحل التعليمية المختلفة قد لا تفي بمتطلبات سوق العمل على المدى الطويل، وخاصة في ظل وجود معارف متجددة في شتى الميادين، ومن ثم أهمية تعلم ذلك وصقل الخبرات، وفي الوقت الحالي لا يوجد بديل عن التميز؛ من أجل العمل في مكان مرموق، ونحن نشهد حالة من التماثل بين الخريجين، فعلى سبيل المثال يتخرَّج كل عام ملايين المحاسبين والمحامين، ولن يجد من لديهم المعارف النمطية العمل المأمول دون ت.

بحث تخرُّج عن التسويق الإلكتروني

بحث تخرُّج عن التسويق الإلكتروني

بحث تخرج عن التسويق الإلكتروني أحد النماذج البحثية، والتي تُعد محل اهتمام الطلاب المنتظمين في الدراسات الجامعية ذات الصلة بالتسويق، وبحوث التخرُّج على الوجه العام مطلب بالنسبة للتخصصات داخل أروقة الجامعة، وذلك من أجل قياس مدى استيعاب الطلاب للمناهج التي تم تدريسها، كما أن كثيرًا من الجامعات تشترط القيام بتلك البحوث في سبيل منح الطالب شهادة البكالوريوس، وقد يتم إسناد تلك البحوث لطالب واحد أو مجموعة من الطلاب، ويقوم بمتابعة ذلك العمل أحد المشرفين الأكاديميين، ويجب على الطلاب أن يلموا .

كيف تُصبح مترجمًا محترفًا؟

كيف تُصبح مترجمًا محترفًا؟

كيف تصبح مترجمًا محترفًا؟ هناك قطاع كبير من الأفراد يرغبون في العمل بميدان الترجمة، والأمنيات وحدها لا تكفي لأن يصبح الفرد مترجمًا محترفًا، ويلزم ذلك العديد من المقومات والسمات، سواء العلمية، أو العملية، أو الشخصية، وما دعانا لكتابة ذلك المقال هو انخراط الكثيرين في هذا المضمار دون قواعد أساسية يتم البناء عليها، ومن ثم الانهيار في مرحلة لاحقة عاجلًا أم أجلًا؛ نظرًا لكون المبنى هشًّا، والاحترافية ينبغي لها الجد والعمل الدؤوب، وبعيدًا عن "الفهلوة" بالمعنى الدارج، فإن كنت تؤصل.

ما أبرز الصفات التي يجب أن يتحلَّى بها المترجم الناجح؟

 

ما أبرز الصفات التي يجب أن يتحلَّى بها المترجم الناجح؟  

ما أبرز الصفات التي يجب أن يتحلَّى بها المترجم الناجح؟ وكيف تُصبح مترجمًا مُحترفًا في اللغة الإنجليزية؟   تتنوَّع الصفات التي يجب أن تتوافر لدى المترجم الناجح، والجميع يعلم أن كل مهنة يلزمها سمات مُعيَّنة، وهي التي تُحدِّد جودة المُخرجات الخاصة بتلك المهنة، ويُعلِّمنا النبي صلى الله عليه وسلم، ويقول: "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يُتقنه"، صدق رسول الله، صلى الله عليه و.

عناوين رسائل ماجستير في الإدارة والتخطيط

عناوين رسائل ماجستير في الإدارة والتخطيط

عناوين رسائل ماجستير في الإدارة والتخطيط من بين متطلبات الخطط البحثية، ووجب التركيز على صياغة العنوان وفقًا للشروط التي اصطلح عليها خبراء الأبحاث العلمية، والهدف هو تنفيذ بحث ذي قيمة مرتفعة من الناحية البحثية، بالإضافة إلي تقديم الإفادة للمجتمع بوجه عام، وخاصة في تخصصات الإدارة والتخطيط، والتي تُعتبر من أهم التخصصات في الوقت الحالي، فنحن نفتقد فنون الإدارة وتطبيقها في الواقع العملي ولا ينبغي أن نغفل ذلك، ومن هذا المنطلق نحتاج للأبحاث في ذلك المجال، بشرط أن يتوافر بها الجديد الذي يدف.

مكاتب إعداد الرسائل العلمية

مكاتب إعداد الرسائل العلمية

مكاتب إعداد الرسائل العلمية   مكاتب إعداد الرسائل العلمية مهنة خدمية انتشرت في الفترة الأخيرة، والهدف ليس تربُّح المال في المقام الأوَّل بقدر توفير ما لا يستطيع أن يكتسبه الطلاب من خبرات تعليمية في المدارس أو الجامعات أو الدراسات العليا. نعم، قد يقول البعض إن اله.

كيف يتم إعداد حقائب تدريبية ناجحة؟

كيف يتم إعداد حقائب تدريبية ناجحة؟

كيف يتم إعداد حقائب تدريبية ناجحة؟   كيف يتم إعداد حقائب تدريبية ناجحة؟ سؤال مُهم يودُّ كل من يقوم بأعمال التدريب أن يتعرَّف على إجابته، وما من شك في أن أي حقائب تدريبية ناجحة لا بد لها من مقومات، سواء تقنية أو بشرية؛ حتى تظهر بالشكل الإيجابي بما يحقق مصالح الطلا.

مستقبل الدراسة عن بعد في الجامعات السعودية

مستقبل الدراسة عن بعد في الجامعات السعودية

مستقبل الدراسة عن بعد في الجامعات السعودية   لم يعد الانتظام في الجامعات أو المعاهد هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن عن طريقها الحصول على التعليم، لأن ذلك يعتبر مفهومًا ضيقًا بالنسبة لطرق التعليم الحديثة، فقد أصبح الأمر الآن أكثر انفتاحًا، والسبب في ذلك هو تطور وسائل الاتصال، حيث.

ما الفرق بين الدكتوراه والماجستير؟

ما الفرق بين الدكتوراه والماجستير؟

ما الفرق بين الدكتوراه والماجستير؟   تُعَدُّ الدراسات العُليا مناطًا مهمًّا لمعظم الباحثين والدارسين؛ من أجل الارتقاء في المستوى العلمي، عن طريق الحصول على الدرجة اللائقة، وعلى رأس تلك الدرجات.

الباحث العلمي

الباحث العلمي

الباحث العلمي   يُمكن تعريف الباحث العلمي بأنه: "كل من يُكرِّس الوقت والجُهد من أجلِ البحث عن المعارف، وبالتالي المُساهمة في رُقيِّ وتقدُّم جميع أنماط العلوم". وعرَّف آخرون الباحث العلمي .

نتائج البحث في خدمات