نتائج البحث في المدونة

كتابة البحث العلمي

كتابة البحث العلمي

كتابة بحث علمي يلزمها عديد من الخطوات المُتتابعة، ويختلف محتوى البحث على حسب نوعية الموضوع ذاته، وكذا يختلف حجم البحث وفقًا لطبيعة المرحلة الدراسية التي ينتظم الباحث فيها؛ فنجد بحوث مراحل التعليم الأساسي (ابتدائي/ متوسط/ ثانوي) محدودة من حيث الحجم، وشبيهة بالمقالات النمطية، أما بحوث التخرج التي تُطلب من دارسي الجامعات فهي كبيرة نوعًا ما، وتنطوي على من.

مواضيع للبحث العلمي

مواضيع للبحث العلمي

يتضمَّن مقالنا ثلاثة محاور أساسية، ويتمثَّل المحور الأول في الشروط الشكلية والمنهجية والأخلاقية لعنوان البحث، والمحور الثاني طُرُق صياغة العناوين في البحوث العلمية، والمحور الثالث أمثلة متنوعة لعناوين بحوث علمية مُقترحة في تخصصات مُتباينة. مواضيع للبحث العلمي - عنوان البحث العلمي هو الذي يتحكم في خط سير الباحث من الناحية الإج.

ما أهم شروط النشر في المجلات العلمية المحكمة؟

ما أهم شروط النشر في المجلات العلمية المحكمة؟

مُتطلَّبات أو شروط النشر في المجلات العلمية المُحكمة مُتنوِّعة، وهناك شروط عامَّة، وشروط تختلف من مجلة علمية مُحكمة لأخرى، وفي البداية يتوجَّب علينا تعريف المجلات العلمية المُحكمة، وهي عبارة عن نشرات أو دوريات تُصدر بانتظام، وذلك بالطريقة الورقية المعتادة أو من خلال المواقع الإلكترونية، وغالبية المجلات العلمية المحكمة تقوم بنشر أعدادها ورقيًّا، وإلكترونيًّا في الوقت ذاته، وذلك لتحقيق الانتشار المرغوب، والوصول لمختلف الفئات. &nb.

المجلات العلمية المحكمة في الدراسات الإسلامية

المجلات العلمية المحكمة في الدراسات الإسلامية

تُخصِّص بعض الدول كليات ومعاهد تتعلق بالدراسات الإسلامية، وتشمل الدراسة مجموعة كبيرة من العلوم مثل: علوم القرآن، وعلم التوحيد، وعلم الحديث، والتاريخ الإسلامي، وعلم التفسير، والاقتصاد الإسلامي، والفقه الإسلامي، وبعد التخرج يحصل الطلاب على بكالوريوس في الدراسات الإسلامية، وكثير من هؤلاء الطلاب يرغبون في الانتظام بالدراسات العليا، ويتمثَّل ذلك في الماجستير، ويتبعه الدكتوراه، وتُمَثِّل المجلات العلمية المحكمة (الدوريات العلمية) ذخي.

افضل المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث

افضل المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث

تتَّسم المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث بالنظامية، ويُوجد ضوابط وشروط صعبة للغاية في سبيل النشر عليها، ومن المُتعارَف عليه أن احتمالية النشر على تلك المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث لا تزيد على 10%، فهي لا تنشر أي بحوث، وينبغي أن تكون الأفكار إبداعية في شتَّى التخصصات، وتخضع تلك المجلات لرقابة شديدة فيما يُنشر عليها من محتويات، وترتفع نسب معاملات التأثير لتلك المجلات عن غيرها، سواء التي تتضمَّنها ق.

مجلات تربوية مصنفة isi

مجلات تربوية مصنفة isi

ترتبط العلوم التربوية بالتعليم والتدريس والمناهج المُستخدمة، وذلك في ضوء مجموعة من القيم الأخلاقية، وبعد انتهاء الطلاب والطالبات من دراسة تخصص العلوم التربوية في الجامعات أو المعاهد يطمح البعض منهم في استكمال الدراسات العليا، وَمِنْ ثَمَّ فإن هناك حاجة لمُطالعة مصادر معلوماتية صحيحة، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق مجلات تربوية مصنفة isi، وذلك التصنيف يعني أن تلك المجلات العلمية محكمة، ويتم تقييم جودتها من خلال م.

مجلات علمية لنشر البحوث

مجلات علمية لنشر البحوث

مبتعث يقدم قائمة تحتوي على مجلات علمية لنشر البحوث في تخصصات مختلفة، والحاجة تزداد لتلك النوعية من المجلات العلمية المحكمة يومًا بعد آخر، وخاصة في ظل ما نشهده من معلومات غير أكاديمية في كثير من مواقع شبكة الإنترنت، ومِنْ ثم وجود حاجة مُلحَّة لمصادر مدقّة من جانب خبراء متخصصين، وبما يسهم في الحصول على المعارف بمجالات متباينة، وكذلك مساعدة الباحثين الجُدد في إعداد الرسائل العلمية؛ بهدف الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه، كما أن تلك المجلات م.

عناوين بحوث علمية مقترحة

 

عناوين بحوث علمية مقترحة  

عناوين بحوث علمية مقترحة عبارة عن رؤوس لموضوعات بحثية في تخصصات مختلفة، ويُمكن أن يستشفَّ منها الباحثون ما يناسبهم؛ في سبيل إعداد رسالة ماجستير أو دكتوراه متميزة، وفي البداية يجب أن نشير إلى أهمية البحث العلمي في الوقت الراهن؛ فهو بمثابة القاطرة التي تشد خلفها مفاصل أي دولة في سبيل التقدم والرقي؛ فهم لم ينجحوا إلا بالبحث، ونحن لن ننجح من دونه... لذا وجب على الباحثين تحرِّي الدقة، والحرص على تقديم الحديث بما يناسبنا، ويصحح الوضع، ويعالج الإشكاليات على اختلاف نوعياتها، ونعلم علم اليقي.

عناوين بحوث في علم النفس

عناوين بحوث في علم النفس

عناوين بحوث في علم النفس تأتي في زُمرة ما تطلبه فئة كبيرة من الباحثين، ومنذ بداية نشأة موقعنا، كنا حريصين على توفير عناوين في تخصصات كثيرة؛ لتحقيق الأغراض البحثية، رغبة منا في مشاركة باحثينا الأفكار، وتوسيع دائرة الاختيار، وعلى سبيل المثال في حالة كون المعلومات التي تتوافر للباحثين في علم النفس تقتصر على جانب معين؛ ويبحثون عن ذلك؛ فسوف يجدون ضالتهم بإذن الله في عناوين بحوث في علم النفس، والتي سوف نفصلها لاحقًا. وجدير بالذكر أن سوقنا لعناوين الأبحاث ليس بالضرورة أن يتبعه نسخ لذلك الع.

المنح الدراسية

المنح الدراسية

المنح الدراسية عبارة عن دعم يقدم للطلاب في صورة تعليمية، وقد يكون ذلك بداخل الدولة التي يُقيم فيها الطالب، أو في دولة خارجية لها ثقل على الجانب التعليمي، وهو ما يحفز الطلاب على التقديم في تلك النوعية من المنح؛ بغيَّة الحصول على دراسة أكاديمية وفقًا لتقنيات وخبرات عميقة، ومن المُتعارف عليه أن مستويات التعليم مُتفاوتة فيما بين دولة وأخرى، فعلى سبيل المثال نجد أن الولايات المتحدة الأمريكية في مقدمة الدول العالمية في الميدان الدراسي، ويليها بريطانيا، ودول أخرى متعددة، على عكس دول أخرى، .

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة   مجلات علمية محكمة في الإدارة أحد النماذج المطلوبة بالنسبة للباحثين أو القُرَّاء الذين يبحثون عن مادة معلوماتية ثرية في علوم الإدارة، وتلعب علوم الإدارة دورًا كبيرًا في الوقت الحالي؛ فهي المنظم لجميع المشروعات التجارية والصناعية والزراعية والخدمية... إلخ، ومن دونها سوف يشوب جميع الأعمال السلبيات، ولن تتحقق الأهداف المرجوة منها، وذلك وفقًا للأساليب العلمية.

موقع نشر بحوث علمية

موقع نشر بحوث علمية

موقع نشر بحوث علمية موقع نشر بحوث علمية من بين المتطلبات التي تهمُّ الحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه، وتتعدَّد الأهداف من ذلك، وفي طليعتها شروط بعض الجهات الجامعية بقيام الباحث بنشر الرسالة على موقع نشر بحوث علمية، بالإضافة إلى الهدف المعنوي، والذي يتمثل في رغبة الباحث في الحصول على شُهرة تُوازي الاجتهاد والمُثابرة في سبيل إتمام الرسالة، وكذلك هناك أهداف مادية في بعض الأحيان؛ حيث إن هناك مواقع تمنح ناشري الأبحاث العلمية عوائد مادية بنسب.

نتائج البحث في خدمات