نتائج البحث في المدونة

اهمية المنهج العلمي

اهمية المنهج العلمي

يُعتبر المنهج العلمي أداة مهمة نظَّمها الفلاسفة، أو العلماء منذ القِدَم، ومن ثم تبعهم المجددون في مراحل تالية، ودحضوا، أو أضافوا على تلك المناهج، وعلى سبيل المثال نرى العالم "فرانسيس بيكون" صاحب منهج البحث العلمي التجريبي، وما أحدثه من تغيير شامل مع بداية عصر التطور والنهضة في أوروبا منذ منتصف القرن السابع عشر الميلادي، حيث تخلى بيكون عن نظام القياس والاستدلال الذي كانت تعتمد عليه عديد من المناهج العلمية القديمة مثل المنهج الجدلي، والمنهج السقر.

إعداد خطة البحث العلمي 

إعداد خطة البحث العلمي 

إعداد خطة البحث العلمي البحثُ العلميُّ الجيِّدُ هو الذي يُسهم في تطوير العلوم والمعارف، وبالتَّالي يُسهم في حضارة الشَّعب وَرُقيِّه، ولذلك تهتم الدول المُتحضِّرة بمجال البحوث العلمية، وتُوليها اهتمامًا من جميع الجوانب؛ لأنها على يقين أن الأمم المُتحضِّرة إنما تعتمد حضارتها على قُدرات أبنائها العلمية والمعرفية. .

اعداد خطة البحث العلمي

 

اعداد خطة البحث العلمي  

اعداد خطة البحث العلمي البحثُ العلميُّ الجيِّدُ هو الذي يُسهم في تطوير العلوم والمعارف، وبالتَّالي يُسهم في حضارة الشَّعب وَرُقيِّه، ولذلك تهتم الدول المُتحضِّرة بمجال البحوث العلمية، وتُوليها اهتمامًا من جميع الجوانب؛ لأنها على يقين أن الأمم المُتحضِّرة إنما تعتمد حضارتها على قُدرات أبنائها العلمية والمعرفية.   .

البحث الاجتماعي خطواته و طرقه وخصائصه

البحث الاجتماعي خطواته و طرقه وخصائصه

  البحث الاجتماعي خطواته و طرقه وخصائصه   البحث الاجتماعي وهو البحث الذي يقوم بتفسير الظواهر الاجتماعية الغامضة ، والتي لم تفسر من قبل ، كما يعرف بأن البحث عن المعرفة المنظمة التي تخص ظاهرة من الظواهر ، ويتم التحقق الظاهر.

نتائج البحث في خدمات