نتائج البحث في المدونة

مراكز مساعدة الباحثين

مراكز مساعدة الباحثين

تُوفِّر مراكز مُساعدة الباحثين كثيرًا من الخدمات الأكاديمية، وفي طليعتها المساعدة في إعداد البحوث والرسائل العلمية، وهي مهمةٌ جَلَلٌ لمن لا يعرف؛ حيث تتطلَّب خبرة كبيرة، وفي الوقت ذاته تتطلَّب مجهودًا خُرافيًّا، وخاصة في ذلك الوقت الذي تمتلك فيه الجامعات وجهات الدراسات العليا كثيرًا من التطبيقات الحاسوبية مدفوعة الأجر، والبعض منها يرتبط بقواعد بيانات محلية ودولية، وَمِنْ ثَمَّ القُدرة على اكتشاف حالات النَّسخ والانتحال العلمي ب.

أنواع برامج التحليل الإحصائي

أنواع برامج التحليل الإحصائي

تُوجد في الفترة الراهنة نوعيات مختلفة من تطبيقات، أو بمسمى آخر برامج التحليل الإحصائي الحاسوبية، وتتَّسم بالجودة والدقة في استخراج النتائج، مع اختلاف نسبي فيما تمنحه تلك البرامج من منافع، ويُعوِّل المستخدمون أهمية كبيرة على برامج التحليل الإحصائي، وذلك على حسب الغرض من التحليلات الإحصائية؛ فهناك من يرغب في تحليل الماليات ا.

أنواع المتغيرات الإحصائية

أنواع المتغيرات الإحصائية

ظهر علم الإحصاء منذ فجر التاريخ، غير أن الاستخدام كان يتمُّ في صُورَةٍ مُبسَّطة، ويتمثَّل ذلك في العَدِّ والحصر، فعلى سبيل المثال كانت هناك حاجة لحصر الجنود من أجل خوض المعارك الحربية، وكذا المحاصيل الزراعية التي يتم جمعها وتشوينها، وكذا حصر الثروة الحيوانية التي يمتلكها الأفراد، وغير ذلك من الموارد الاقتصادية، أو تعداد السكان، وفي القرن السادس عشر الميلادي ظهرت الحاجة للتوصيف، وتفسير العلاقة بين المتغيرات الاجتماعية، وفي القرن .

دورة مهارات البحث العلمي

دورة مهارات البحث العلمي

الدَّورات التدريبية أصبحت أداةً مثاليةً للحصول على المعارف النظرية، وكذا اكتساب الخبرات العملية؛ فهي خير مُعين لجميع الفئات داخل المجتمع، وبما يساعد على التطور، وبالطبع ينطوي على ذلك فوائد لا حصر لها بالنسبة للمُنتظمين، والذين تختلف أغراضهم بالتبعية، فهناك من يرغب في الالتحاق بدورات تدريبية في سبيل الالتحاق بوظيفة مرموقة ف.

دورات في التحليل الإحصائي SPSS

دورات في التحليل الإحصائي SPSS

أضحت الدورات التدريبية وسيلة مهمة للحصول على المعارف والمهارات، التي لا يمكن الحصول عليها خلال مراحل الدراسة في المدارس أو الجامعات أو المعاهد، وعُنصر التخصصية مهم في تلك الفترة التي نعيشها، فعلى سبيل المثال خريج كلية الهندسة لديه معارف نظرية لا حصر لها، ولكن لن يستطيع أن يربط ذلك بالواقع العملي بشكل مباشر دون أن يخوض مجموعة من الدورات التدريبية، التي تؤهله للعم.

أسئلة البحث العلمي - فرضيات البحث العلمي

أسئلة البحث العلمي - فرضيات البحث العلمي

يُصاغ البحث العلمي في هيئته الكتابية وفقًا لمجموعة من الخطوات أو الإجراءات المُتتابعة، ويبدأ الباحث ذلك من خلال اختيار العنوان المناسب، ويتبعه بالمقدمة، ثم صياغة تعريفات لأهم مصطلحات البحث، ثم شرح مُوجز لطبيعة المشكلة البحثية، ويلي ذلك أهداف وأهمية وحدود البحث، ثم وضع أسئلة البحث العلمي أو الفرضيات، وبعد ذلك كتابة الإطار النظري، والذي يتضمن شروحًا مفصلة لطبيعة موضوع أو مشكلة البحث، وكذلك الدراسات السابقة حال وجودها، ثم يتبع الباحث ذلك بالاستنتاجات والتوصيات والمقترحات، وفي النهاية ي.

أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

تعلُّم الإنجليزية يُحقِّق كثيرًا من المآرب للمُهتمِّين، ومن الرَّائع أن يكون ذلك في جهة خارجية لها قيمتها على المُستوى العالمي، لذا خصَّصنا فقرات المقال للحديث عن أفضل معاهد اللغة في بريطانيا، كي يُدقِّق المُطالعون النظر، ومِنْ ثَمَّ يختارون ما يُناسبهم، وعلى الرغم من وجود آلاف المعاهد في الدول الأخرى فيما يتعلَّق بتعليم اللغة الإنجليزية، غير أن دراسة ذلك في المملكة المتحدة (بريطانيا) .

دورات مُعتمدة عن بُعد

 تكنولوجيا متطورة

دورات مُعتمدة عن بُعد  تكنولوجيا متطورة

تطلُّ علينا التكنولوجيا بوجهها السَّاحر في كل يوم حاملةً في جُعبتها الجديد، ونحن نقصد بذلك التقنيات العصرية التي تصبُّ في صالح الإنسان، وتجعله أكثر راحةً عن ذي قبل، وفي الوقت ذاته الحصول على جميع التفاصيل المطلوبة في نمط سلعي أو خدمي مُعيَّن، وعلى سبيل المثال الجانب التعليمي أو التدريبي، المقرون بشبكة الإنترنت، حيث يُمكن الحصول على شهادة البكالوريوس من بعض الجامعات التي تُوفر تلك الخدمة، ونفس الأمر بالنسبة للدكتوراه أو الماجستير عن بُعد، وبالمثل كثير من الأغراض التعليمية الكُبرى، وا.

دورات تدريبية أون لاين في الإكسيل

دورات تدريبية أون لاين في الإكسيل

دورات تدريبية أون لاين في الإكسيل مسعى لكثيرٍ من العلميين والمُحاسبين وغيرهم من الفئات ممَّن يرغبون في كشف كواليس ذلك البرنامج السَّاحر؛ فهو حل مثالي لمُعالجة كثير من المُعضلات الرياضية والإحصائية، وما زاد من الإقبال على هذه النوعية من الدورات إمكانية التدريب والتَّعلُّم من خلال المنزل، ودون التَّوجُّه لأي مكان، وفي الوقت نفسه يتم الحصول على شهادة مُعتمدة يُمكن عن طريقها دعم الــ C.V الذاتي لأي فرد مُقبل على العمل في وظيفة مُعيَّنة، وبالتأكيد سوف يكون له الأول.

دورات تدريبية أون لاين في التسويق الإلكتروني

دورات تدريبية أون لاين في التسويق الإلكتروني

"نُؤهِّلك... كي تُصبح مُسوِّقًا إلكترونيًّا ناجحًا"... وبتلك الكلمات نبدأ فقرات مقالنا فيما يتعلَّق بدورات تدريبية أون لاين في التسويق الإلكتروني، والتي تأتي في طليعة أنواع الدورات التي يطلبها أفراد كثيرون، وعلى اختلاف انتماءاتهم العلمية؛ فالتسويق الإلكتروني أصبح روح وعصب الأعمال التجارية بجميع أشكالها؛ ومن دونه سوف يصعب توزيع وترويج منتجات أو خدمات الشركات أو أي نشاط تجاري، وعند طرح سؤال ما معنى مُصطلح "التسويق الإلكتروني" على مجموعة من الأفراد؟.

دورة PMP (Project Management Professional)

دورة PMP (Project Management Professional)

تُعَدُّ دورة PMP (Project Management Professional) أحد أبرز أنواع الدورات التي يحتاج إليها كثيرٌ ممَّن يرغبون في التَّعرُّف على أساليب الإدارة الحديثة بالمشروعات على اختلاف أنماطها، والمعلومة الأكاديمية أو الدراسية، والتي يمكن أن يحصل منها على الفرد تكون نتاجًا لتجارب ودراسات مُستفيضة قام بها المتخصصون في العلوم الإدارية، وهو ما تتطلبه المنشآت بمختلف أنواعها، وتزداد الحاجة لذلك كلما اتَّسع نشاط الشركة أو المؤسسة، والحصول على تلك الدورات .

دورة تدريب المتدربين

دورة تدريب المتدربين

دورة تدريب المدربين تهدف لتأهيل من يرغب في العمل بميدان التدريب، وبالتأكيد يتطلب ذلك صقلًا لمهارات متنوعة، وفي الوقت الراهن ازدادت الحاجة للدورات التدريبية، ويشهد هذا القطاع نشاطًا متزايدًا، وخاصة في ظل تنوع المجالات، وظهور تخصصات دقيقة للغاية، وفريدة من نوعها، ولا يتم تدريسها في الجامعات أو المعاهد، أو تتم دراستها بشكل عام ودون تعمق، وسوق العمل يتطلب الدقة في الأعمال أو الخدمات التي يتم تقديمها، وذلك نظرًا لاشتعال المنافسة بين الجميع، ومن لا يقدم الجديد من منظور الجمهور؛ فلن ينجح ف.

التدرب الإلكتروني

التدرب الإلكتروني

التدرب الإلكتروني مُصطلح يعكس البُعد الحديث في وسائل التدريب والتعلُّم؛ حيث أصبح في الإمكان تخطِّي الحدود المكانية والزمنية، وذلك في سبيل الحصول على المعارف والمعلومات والثقافة؛ من خلال توظيف التقنيات ووسائل الاتصالات الحديثة، وتلك تحولات جديدة تجذب إليها طائفة غير محدودة من الأفراد؛ شأنها شأن كثير من المتغيرات الحديثة التي صاحبت كثيرًا من الأعمال، ومن ثم التخلِّي عن النمط الكلاسيكي، فعلى سبيل المثال أصبح في الإمكان الحصول على شهادة جامعية؛ من خلال بعض الجامعات التي تُتيح الفرصة للط.

أهم الدورات التدريبية

أهم الدورات التدريبية

الدورات التدريبية يُمكن تعريفها بأنها المعارف التي يكتسبها الفرد في تخصص معين، والجميع يعلمون أن الدراسات في المراحل التعليمية المختلفة قد لا تفي بمتطلبات سوق العمل على المدى الطويل، وخاصة في ظل وجود معارف متجددة في شتى الميادين، ومن ثم أهمية تعلم ذلك وصقل الخبرات، وفي الوقت الحالي لا يوجد بديل عن التميز؛ من أجل العمل في مكان مرموق، ونحن نشهد حالة من التماثل بين الخريجين، فعلى سبيل المثال يتخرَّج كل عام ملايين المحاسبين والمحامين، ولن يجد من لديهم المعارف النمطية العمل المأمول دون ت.

كيف يُمكن التقديم على الدراسة في كندا؟

كيف يُمكن التقديم على الدراسة في كندا؟

الدراسة في كندا الدراسة في كندا أصبحت وجهةً مثاليَّةً في الفترة الأخيرة؛ بالنِّسبة للطلاب المُبتعثين من جميع أنحاء العالم، وتُعتبر دولة كندا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة بعد روسيا، وتمتلك كندا نظامًا تعليميًّا يُعَدُّ من أفضل الأنظمة على مُستوى العالم، وبالنِّسبة لطبيعة المعيشة فقد تم تصنيف دولة كندا في عام 2017م من بين أفضل ثلاث دول يُمكن أن يعيش فيها البشر، ومن بين عوامل التوجه للتعليم الكندي، وجود.

الدراسة في بولندا

الدراسة في بولندا

الدراسة في بولندا تُعتبر الدراسة في بولندا متطوَّرة؛ حيث يوجد على الأراضي البولندية خبراء تعليميون من جميع بلدان العالم، وعلى وجه الخصوص من روسيا، واليونان، وألمانيا، وكانت بولندا - ولا تزال - وجهة مهمة للوافدين من جميع الدول للدراسة، وازداد الاهتمام بالتعليم العالي والدراسات العليا ببول.

الدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا

الدراسة في بريطانيا   تُعد بريطانيا من دول الصفوة على المستوى التعليمي، وهي قبلة لكثير من المغتربين رغبة في التعليم البريطاني منذ فترة كبيرة من جميع بلدان العالم، ويبلغ عدد الطلاب الوافدين من أجل الدراسة في بريطانيا ما يقارب نصف مليون طالب وفقًا لإحصائية عام 2016.

الدراسة في الجامعات الأمريكية

الدراسة في الجامعات الأمريكية

الدراسة في الجامعات الأمريكية   الدراسة في الجامعات الأمريكية لا يُضاهيها أي مكان تعليمي آخر على مستوى العالم، فأمريكا اسم يسحر الألباب، شئنا أم أبينا، والدليل على قوة الدراسة في الجامعات الأمريكية واضح رأي العين، حيث تطالعنا التقييمات العالمية التي ترصدها الجهات.

نتائج البحث في خدمات