نتائج البحث في المدونة

كيفية كتابة رسالة دكتوراه في القانون

كيفية كتابة رسالة دكتوراه في القانون

كيفية كتابة رسالة دكتوراه في القانون  تعتبر مرحلة الدكتوراه من المراحل الهامة التي ينتقل الطالب من خلالها من متلقي للمعلومة لشخص مساهم في إثراء المعارف ، فهي تعتبر أقصى و أرقى شهادة يحصل عليها الطالب في جميع المراحل الدراسية في حياته . و هناك العديد من المجالات الدراسية في هذه المرحلة و تختلف بإختلاف تخصص الطالب فالطالب يختار تخصص البحث و فقاً لمجال دراسته . .

كيفية تحضير رسالة دكتوراه في القانون

كيفية تحضير رسالة دكتوراه في القانون

كيفية تحضير رسالة دكتوراه في القانون  في يومنا هذا و نظراً لتطور العلم وحداثة التكنولوجيا أصبح موضوع تحضير رسالة دكتوراه سواء في مجال القانون وغيرها من المجالات الأخرى أمراً في غاية الأهمية ولا يمكن اعتباره أمراً سهلاً ، و يجب أن يتحلى الطالب الذي يريد إعداد رسالة الدكتوراة بالصبر و الجد و العمل المستمر بهدف تحقيق غايته في إعداد رسالة دكتوراة متميزة . .

كم عدد المراجع في رسالة الدكتوراه

كم عدد المراجع في رسالة الدكتوراه

كم عدد المراجع في رسالة الدكتوراه تعتبر مرحلة الدكتوراه من أهم المراحل الجامعية التي يقوم بها الطالب في حياته الدراسية ، فبعد الإنتهاء من مرحلة البكالوريوس و الحصول على الشهادة الجامعية لهذه المرحلة من الممكن أن يقدم الباحث أو الطالب لمرحلة الماجستير و يجب أن يهتم الطالب بهذه المرحلة للإنتقال للمرحلة الدراسية التي تليها و هي مرحلة الدكتوراه و لتجاوز هذه المرحلة يتوجب على الط.

خطة رسالة دكتوراه في القانون
 

خطة رسالة دكتوراه في القانون  

خطة رسالة دكتوراه في القانون مقدمة عامة : تعتبر خطة رسالة الدكتوراه أو الماجستير عبارة عن الهيكل الأساسي للبحث العلمي أو الدراسة العلمية المراد تقديمها ، فمن خلال خطة الدراسة يتم تحديد الخطوات الأساسية للدراسة و تحديد الهدف منها و تحديد جميع الجوانب التي تخص موضوع الرسالة . و في مقالنا هذا سنتعرف على كيفية كتابة خطة رسالة دكتوراه في القانون . .

شروط تغيير التخصص في الماجستير

شروط تغيير التخصص في الماجستير

شروط تغيير التخصص في الماجستير ما هي شروط تغيير التخصص في الماجستير؟ هذا السؤال المحوري الذي سنخصص له هذا المقال الذي سنتحدث فيه كذلك عن طريقة اختيار التخصص لهذه المرحلة العلمية، وخطوات الحصول على شهادة الماجستير. إن الماجستير هو أحد أكثر المراحل الدراسية الاكاديمية تنوعاً، فهو يضم مجالات وتخصصات علمية متعددة، كما ان أساليب التدريس فيه متنوعة، وبالإضافة لذلك فهناك بعض التخصصات بالماجستير التي تضم مناهج متنو.

تنسيق الرسائل العلمية

تنسيق الرسائل العلمية

تنسيق الرسائل العلمية يعني الهيئة الشكلية التي يجب أن تظهر عليها، وهو جانب مهم لا يقل في أهميته عن الجانب المنهجي؛ كي تخرج الرسالة العلمية بصورة مُهندمة ومُنظمة، ولنستعرض في عُجالة أبرز الجوانب المنهجية لإعداد الرسائل العلمية، وهي تتمثل في اختيار موضوع الرسالة، ثم وضع العنوان الأمثل، وبعد ذلك كتابة الإهداء البحثي، وملخص للرسالة باللغة العربية والإنجليزية، ثم صياغة مقدمة مختصرة، ويلي ذلك تحديد أهمية البحث، وأهداف، ثم وضع حدود البحث، ومنهجه العلمي، ويتبع ذلك وضع الأسئلة أو الفروض المن.

كيفية اختيار موضوع رسالة الدكتوراه

كيفية اختيار موضوع رسالة الدكتوراه

كيفية اختيار موضوع رسالة الدكتوراه.. اختيار موضوع رسالة الدكتوراه ليس بالأمر الهيِّن، كما يعتقد البعض، ويلزمه محددات ومعايير أكاديمية مُنظمة، وبعد ذلك يقوم الباحث بتقديم خطة البحث العلمي، وفي حالة المُوافقة عليها من جانب لجانب التقييم؛ فإن الباحث يتوجَّه لِتَوِّه نحو التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، وما نكتبه في سطور بسيطة قد يتطلَّب سنوات بالنسبة لبعض التخصصات العلمية، بدايةً من حضور الطالب للبرامج التحضيرية المقدمة من جانب الدّ.

كيفية تحضير رسالة الدكتوراه

كيفية تحضير رسالة الدكتوراه

كيفية تحضير رسالة الدكتوراه؟ بدايةً، وقبل الضُّلوع في تفصيل مُحتوى المقال؛ ينبغي الإشادة بكل الباحثين المُقدِمين على تحضير رسالة الدكتوراه؛ فهم أشخاص محاربون بحق، ولكن على الجبهة العلمية، والتي يلزمها جنود يمتلكون طابعًا خاصًّا، وسلاحهم الأساسي هو الصبر والجِدُّ والتَّعب...، ولنقل ما شاء من الكلمات التي تعكس الكفاح، وفي هذه الفترة نجد أن الأمور أصبحت صعبة، وذلك على خلاف فترات مضت؛ كان يسهل فيه.

إعداد رسالة الدكتوراه من البداية حتى نيل الدرجة

إعداد رسالة الدكتوراه من البداية حتى نيل الدرجة

إعداد رسالة الدكتوراه من البداية حتى نيل الدرجة   تُعَدُّ درجة الدكتوراه من أعلى الدرجات العلمية التي يُمكن أن ينالها الباحث العلمي، وكلمة دكتور كلمة لاتينية الأصل، وهي تعني المُعلم، والمقصد منها الشخص الحاصل على الدرجة، وأصل تلك التسمية يعود إلى مرحلة العصور الوسطى في أوروبا.

رسائل الماجستير

رسائل الماجستير

رسائل الماجستير   تُعتبر درجة الماجستير من أبرز المراتب العلمية التي يُمكن أن يتحصَّل عليها الباحث العلمي، وتشترط بعض الدول الحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس بدرجة جيد جدًّا، قبل التقدُّم لدراسات الماجستير، والتي تتطلب مدة معينة من الدراسة، وبعد ذلك يقوم الباحث بتقديم رسالة الماجستير التي تتضمن عرضًا لمشكلة معينة أو ظاهر.

أنواع البحوث التي يقوم الطالب بها خلال دراستها

أنواع البحوث التي يقوم الطالب بها خلال دراستها

  أنواع البحوث التي يقوم الطالب بها خلال دراستها   يعرف منهج البحث بأنه طريقة من الطرق يقوم الباحث من خلالها بجمع المعلومات وترتيبها وتصنيفها ، وذلك من أجل التعرف على عدد من الحقائق المهمة ، والتي تكون مجهولة بالنسبة لنا ، وبذلك يكون الباحث قد قام بإسهامات وإضافات إلى موضوع.

نتائج البحث في خدمات