نتائج البحث في المدونة

معايير إعداد الخطة البحثية

معايير إعداد الخطة البحثية

معايير إعداد الخطة البحثية إن الاطلاع على معايير إعداد الخطة البحثية أمر في غاية الأهمية لأي طالب أو باحث علمي، فإعداد هذه الخطة من الأساسيات التي لا يمكن إتمام أي بحث علمي متكامل وأكاديمي بدونها، فهي عامل أساسي يساعد على نجاح العلمية، وهي الجسر الذي  يعتمد عليه الباحث للعبور باتجاه أهداف بحثه. كما أن خطة البحث العلمي تساعد على إنجاز العمل بكل تنظيم .

كيفية إعداد بحث علمي متكامل

كيفية إعداد بحث علمي متكامل

كيفية إعداد بحث علمي متكامل البحث العلمي هو مجموع ما ينتجه الباحثون العلميون في كل مكان وزمان بهدف الوصول إلى نتائج بحثية وعلمية تعتبر النواة الأساسية في خدمة التطور العلمي والتكنولوجي و الإنساني. هناك العديد من الأنواع المختلفة من الأبحاث العلمية والتي تصنف وفق عدة تصنيفات مختلفة ، فهناك أولاً الأبحاث العلمية التي تقسم على أساس الهدف الذي يبتغيه الباحث ا.

عناوين بحوث علمية مقترحة - محدّث

عناوين بحوث علمية مقترحة - محدّث

عناوين بحوث علمية مقترحة الأبحاث العلمية هي حجر الأساس للتطور التكنولوجي والعلمي والإنساني وفي كل المجالات العلمية التي توصل إليها الإنسان في يومنا هذا , و تعتبر الأبحاث العلمية هي كل الجهود المبذولة من قبل الباحثين العلميين في عمل ودراسة الأبحاث العلمية خاصتهم سواءً كانت في مجال التوصل إلى حقائق علمية جديدة ، أو تطوير نظريات علمية حالية ، أو حل للمشاكل والمعضلات العلمية ، أو إيجاد تفسيرات لظواهر علمية ما ، وك.

بحوث دكتوراه

بحوث دكتوراه

بحوث دكتوراه   البحث العلمي هو مجموع هو دراسة على أساس على البحث في جوانب موضوع ما وفق منهج علمي محدد بغية الوصول إلى هدف محدد : كمعلومات جديد , أو جمع معلومات متفرقة , أو غير ذلك من أهداف البحث العلمي . لدينا العديد من الأنواع المتعددة للأبحاث العلمية والتي تشكل عدة تفرعات وفق تصنيفات متعددة ، أولاً الأبحاث العلمية المقسمة بحسب.

إعداد بحث علمي 

إعداد بحث علمي 

إعداد بحث علمي   البحث العلمي هي عمل بحثي معين بموضوع بحثي ما بغية الوصول إلى نتائج بحثية جديدة تفيد التطور العلمي والإنساني. يقوم البحث العلمي على ثلاث أقسام رئيسية وهي موضوع البحث العلمي ، ومنهج البحث العلمي ، وشكل البحث العلمي. ينقسم البحث العلمي إلى عدة أقسام بحسب نطاق البحث العلمي إذا كان عمومي أو خصوصي .

تعريف البحث العلمي

تعريف البحث العلمي

البحث العلمي مُقوِّم رئيسيٌّ من أجل تحقيق التَّطوُّرات المنشودة، وذلك على مختلف المستويات، سواء الاقتصادية، أو الاجتماعية، أو الثقافية... وغيرها، وتهتم المنظومات التعليمية في مختلف الدول بتلك الفترة بالأبحاث العلمية؛ سواء في المدارس والجامعات أو بمراحل الدراسات العُليا، من أجل تعضيد المفاصل التي تُبنى عليها الدولة، واللحاق بالركب، والتفوق على الآخرين، والبعض ينفق مليارات من الدولارات سنويًا في سبيل تحقيق ذلك، فالبحث العلمي يختصر سنين من العمل، ويفتح العقول، ويحفز.

نتائج البحث في خدمات