نتائج البحث في المدونة

طريقة كتابة مقدمة بحث علمي

طريقة كتابة مقدمة بحث علمي

تتضمن فقرات المقال طريقة كتابة مقدمة بحث علمي، والمُقدمة هي الجزء الذي يربط بين عنوان البحث وباقي الأجزاء الأخرى، ولها نمط نظامي معين؛ كي تُحقق الهدف منها، وكثير من الباحثين يكتبونها بأسلوب خاطئ، ومرجع ذلك هو عدم الإلمام بالأسلوب الأمثل لصياغتها، ومن بين الأخطاء الشهيرة عند كتابة مقدمة بحث علمي؛ وضع تفصيلات لمحور أو أكثر من محاور البحث، وبذلك تصبح المقدمة شارحة، على غير المتعارف عليه منهجيًا، وكذلك من الأخطاء الاستعانة ببعض آيا.

كيف أكتب بحثًا علميًّا مُبدعًا؟

 

كيف أكتب بحثًا علميًّا مُبدعًا؟  

كيف أكتب بحثًا علميًّا مبدعًا؟ لا شك في أن المبدعين هم من ينالون الاستحسان من الجميع، ويجب على أي باحث علمي أن يسعى نحو الإبداع، والهدف وعلى الرغم من كونه قد يبدو شخصيًّا، فإن له أبعادًا في غاية الأهمية فيما يخصُّ الوطن ورفعة شأنه؛ فالبحث العلمي أصبح أهم وسيلة لدى الشعوب في سبيل الارتقاء والتقدم، وجميع من تخطوا الصعاب كان داعمهم البحث العلمي الحقيقي، وليس مجرد سرد لما فصَّله الآخرون؛ فالنمطية أو التقليدية طريقة العاجزين، وقد يقول البعض لا تتوافر موارد مالية ولا مواد معملية ولا.... إ.

كيفية كتابة الأوراق العلمية

كيفية كتابة الأوراق العلمية

كيفية كتابة الأوراق العلمية   ظهرت الحاجة إلى كتابة الأوراق العلمية كنتاج للبحث العلمي، حيث يمكن العمل بها كبديل مُثمر وملخص شامل للرسائل أو الأبحاث العلمية، وبدلًا من أن يقوم الباحث بالاطلاع على البحث العلمي بقراءة مئات الصفحات، فمن الممكن أن يقوم بقراءة الأوراق.

أهم النقاط الواجب معرفتها قبل كتابة الإطار النظري

أهم النقاط الواجب معرفتها قبل كتابة الإطار النظري

أهم النقاط الواجب معرفتها قبل كتابة الإطار النظري   يتكون البحث العلمي من مجموعة من العناصر، ولكل عنصر أهمية متعلقة به، فنجد العنوان يعبر عما يحمله البحث في جعبته من فكرة رئيسية، وبعد ذلك المقدمة التي تمهد لسياق أو متن موضوع البحث العلمي، وبعد ذلك الأهداف البحثية التي تتمثل ف.

طرق البحث العلمي 2

طرق البحث العلمي 2

طرق البحث العلمي   هناك كثير من التعريفات المُتعارف عليها لمصطلح البحث العلمي، ومن أوجز تلك التعريفات: "البحث العلمي هو الطريقة التي يمكن من خلالها استنباط الحقائق التي تتَّصل بتخصُّص ما، وإشاعتها بين الناس". تصنيفات الأبحاث العلمية:.

مفهوم المنهج النوعي، خصائصه، وخطواته

مفهوم المنهج النوعي، خصائصه، وخطواته

مفهوم المنهج النوعي، خصائصه، وخطواته   المنهج النوعي هو الذي يتعلَّق بالأبحاث التي تعتمد على البيانات النوعية، ويُسمَّى كذلك المنهج الكيفي، والمنهج الوصفي، ويظهر ذلك في شكل مُشاهدات وآراء مكتوبة أو مسموعة أو تعليقات، وتتطلَّب تلك النوعية من مناهج البحث العلمي أن يتوافر لدى الباحث القُدرة على الرَّبط فيما بين جميع وجهات النظر؛ من أجل الخروج.

نتائج البحث في خدمات