نتائج البحث في المدونة

رسائل ماجستير في علم المكتبات والمعلومات

رسائل ماجستير في علم المكتبات والمعلومات

رسائل ماجستير في علم المكتبات والمعلومات من بين ما يلزم الباحثين والباحثات في ذلك المضمار الهام، وإعداد تلك الرسائل هو المرحلة الفاصلة في سبيل الحصول على درجة الماجستير، ويلزمها أسلوب منهجي ومُرتَّب، مع أهمية أن يُضيف الباحث للحياة العلمية؛ من خلال تقديم طرح جديد يساعد على تغيير واقع سلبي، أو يقدم فكرة جديدة، ونحن نعيش في عصر المعلومات، وينبغي ألا نتخ.

رسائل ماجستير في الإدارة الإلكترونية

رسائل ماجستير في الإدارة الإلكترونية

رسائل ماجستير في الإدارة الإلكترونية جانبٌ هامٌّ من الجوانب البحثية، وكان ذلك نتاج التطور التكنولوجي المُذهل الذي نعيشه؛ حيث أصبح الكمبيوتر والتقنيات بمختلف أنماطها عماد جميع الأعمال في المؤسسات والشركات، ويختلف ذلك من دولة لأخرى حسب درجة التطور الذي بلُغته؛ فنجد دول تستخدم حواسب آلية في إدخال البيانات الخاصة بالعملاء، واستخراج فواتير البيع وتكتفي بذلك، ودول أخرى يتوافر لديها تطبيقات متطورة، وترتبط بجميع ما يتم تقديمه للعملاء، بما في ذلك من تغذية عكسية، وإرشادات، وقياسات لنسب الرضا..

رسائل ماجستير في التأمين

رسائل ماجستير في التأمين

رسائل ماجستير في التأمين أحد أنواع الرسائل العلمية، والتي يقوم بتنفيذها الباحثون في مجال التخصصات الاقتصادية، أو المحاسبية، أو الرياضية، كأحد الفروع المنبثقة من ذلك، والتأمين أحد النُظم الهامة المستخدمة في سبيل مواجهة المخاطر التي تلحق بالإنسان أو الممتلكات والأصول، سواء أكانت أموالًا، أو مبانيَ، أو سيارات، أو أراضيَ... إلخ، والهدف من ذلك هو التخفيف والحد من الخسائر، والقاعدة التي يعتمد عليها نظام التأمين تتمثل في المشاركة الجماعية؛ من خلال دفع أقساط أو اشتراكات، وتجميعها في وعاء وا.

رسائل ماجستير ودكتوراه في الجودة الشاملة

رسائل ماجستير ودكتوراه في الجودة الشاملة

رسائل ماجستير ودكتوراه في الجودة الشاملة أحد العناصر التي تطلبها الجهات الجامعية؛ كمُتمِّم لنهاية فترة دراسة الماجستير، حيث تتم مناقشة تلك الرسائل على أيدي كوكبة من الدكاترة المتخصصين، وتُعَدُّ إدارة الجودة الشاملة أحد فروع علم الإدارة، والذي ينبثق منه كثير من الفروع، مثل إدارة التنمية البشرية، وإدارة التوقعات، وإدارة العمليات، وإدارة الاتصال، وإدارة الأزمات.... إلخ، ولكل صنف مُتخصصوه ومُريدوه، واختيار موضوع الرسالة في هذا المجال من الاختيارات الموفقة بمشيئة الله؛ فهو حديث في نوعيته.

نتائج البحث في خدمات