نتائج البحث في المدونة

مجلات علمية سريعة النشر

مجلات علمية سريعة النشر

 عادةً يفضّل الباحثون المجلات العلمية سريعة النشر التي لا تستغرق وقتاً طويلاً لنشر دراساتهم، خاصةً إذا كانوا يريدون تقديم شهادة النشر المعتمدة إلى المؤسسة التي يعملون بها للحصول على ترقية أو إلى الجامعات ليحصلوا على وظائف فيها، وهذا ما يسبب وقوع بعض الباحثين في مكائد المجلات العلمية الوهمية غير الموثوقة، التي تنشر الأبحاث العلمية دون تحكيم أو تدقيق علمي. بعد أن يدفع الباحث تكاليف النشر -وقد تطالبه تلك المجلات المزورة بتكاليف إضافية مقابل سرعة النشر-يتفاجأ بأ.

المجلة العلمية

المجلة العلمية

المجلة العلمية عبارة عن وعاء معلوماتي يُكتب بطريقة مُنظَّمة وصحيحة من الناحية المنهجية، وتختلف تصنيفات المجلات العلمية حسب طبيعة التخصصات، وعلى سبيل المثال نجد مجلات علمية في العلوم الطبيعية، مثل الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، والفلك، والجيولوجيا... وغيرها، ومجلات علمية في العلوم الاجتماعية والإنسانية، مثل: علم النفس، والاجتماع، والفلسفة، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا، والإدارة وغيرها، والمجلات العلمية تصنف.

مجلة علمية

مجلة علمية

ماهو مفهوم مجلة علمية، المجلة العلمية عبارة عن منشور ورقي، أو إلكتروني، يصدر بصورة مُنتظمة، ويتبع إحدى الجهات العلمية، سواء أكانت حكومية، أو خاصة او مؤسسة بحثية، وقد يكون النشر كل أسبوع، أو نصف شهر، أو شهر، أو أكثر، وتحتوي المجلة على موضوعات في تخصص واحد، أو أكثر.   عنا.

نتائج البحث في خدمات