نتائج البحث في المدونة

مجلات علمية محكمة pdf

مجلات علمية محكمة pdf

مجلات علمية محكمة pdf، مجلة علمية محكمة، مجلات علمية محكمة pdf، مجلات علمية لنشر البحوث، أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث ، وللمجلات العلمية المحكمة أوجه مُختلفة من الفوائد؛ فعن طريقها يُمكن أن ينشر الباحثون ما لديهم من بحوث أو دراسات أو تقارير أو أوراق علمية، وعلى جانب آخر يُمكن الاقتباس من الباحثين الجُدد المُقدمين على تنفيذ رسائلهم العلمية، فهذه المجلات تتَّسم بالموضوعية، وبعيدًا عن الأوعية المعلوماتية الأخرى التي قد يشوبها لبس. و.

المجلات السعودية في ISI

المجلات السعودية في ISI

يُوجد العديد من المجلات السعودية في ISI، وهو مُصطلح مُختصر لجملة ISTITUTE FOR SCIENTIFIC INFO، بمعنى (معهد المعلومات العلمية)، والذي يقع مقره بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ويُعَدُّ تصنيف ISI أشهر التصنيفات للمجلات الدولية المحكمة، ووضع إطار ذلك التصنيف العالم "يوجين جارفيلد"، أحد مؤسسي المعهد في بداية ستينيات القرن الماضي. .

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة في التربية

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة في التربية

ازدهرت حركة النَّشر العلمي في عالمنا العربي في الآونة الأخيرة، وتلك ظاهرة إيجابية سعى لها القائمون على المنظومات البحثية، وساعد على ذلك سهولة عملية نشر وإصدار المجلات المحكمة من خلال المواقع الإلكترونية، والمقصود بمُصطلح مجلات علمية محكمة في التربية دوريات تنشر أعدادها على فترات منتظمة، ووفقًا لمعايير ومحددات منهجية وشكلية، وتتخصص تلك المجلات في العلوم التَّربويَّة فقط، أو تقع العلوم التَّربويَّة ضمن اهتماماتها مع مجموعة أخرى م.

المجلات المحكمة

المجلات المحكمة

المجلات المُحكمة تتمثَّل في دورية يُنشر عليها بحوث، أو أوراق، أو تقارير، علمية، ومؤتمرات، وندوات، وذلك كل مدة محددة، وقد يكون كل يوم، أو كل أسبوع، أو كل شهر، أو كل شهرين.... إلخ، ويكون ذلك على حسب قواعد كل مجلة، وتختلف مجالات النشر بين مجلة محكمة وأخرى؛ فنجد بعض المجلات تتخصص في مجال واحد، مثل: العلوم القانونية، أو العلوم الإدارية، أو العلوم الطبية، أو العلوم الهندسية، أو الدراسات الإسلامية، أو الأنثروبولوجيا، ومجلات محكمة أخرى تهتم بأكثر من مجال علمي في.

نشر البحث العلمي

نشر البحث العلمي

  يتطلَّب نشر البحث العلمي التواصُل مع مسؤولي إحدى المجلات العلمية المحكمة، واتِّباع ما يتم تحديده من شروط، وبكل دقَّة، وتقوم تلك المجلات قبل النشر بتقييم تلك البحوث؛ من خلال مجموعة من المحكمين الذين يتبعونها، .

ما أهم شروط النشر في المجلات العلمية المحكمة؟

ما أهم شروط النشر في المجلات العلمية المحكمة؟

مُتطلَّبات أو شروط النشر في المجلات العلمية المُحكمة مُتنوِّعة، وهناك شروط عامَّة، وشروط تختلف من مجلة علمية مُحكمة لأخرى، وفي البداية يتوجَّب علينا تعريف المجلات العلمية المُحكمة، وهي عبارة عن نشرات أو دوريات تُصدر بانتظام، وذلك بالطريقة الورقية المعتادة أو من خلال المواقع الإلكترونية، وغالبية المجلات العلمية المحكمة تقوم بنشر أعدادها ورقيًّا، وإلكترونيًّا في الوقت ذاته، وذلك لتحقيق الانتشار المرغوب، والوصول لمختلف الفئات. &nb.

مجلات علمية محكمة في العلوم الزراعية

مجلات علمية محكمة في العلوم الزراعية

يتَّسع مجال العلوم الزراعية ليشمل كثيرًا من الشُّعَب؛ مثل: طُرُق الزراعة، وآليات الإنتاج، وعلوم التربة، ومنتجات الألبان، والمحاصيل الاستراتيجية، والمحاصيل البستانية، والهندسة الوراثية للنباتات، والثروة الحيوانية المرتبطة بالزراعة، والموارد الطبيعية التي تزيد من فرص الزراعة، والمنتجات العضوية، والمجال البيطري، ودراسة العلوم الزراعية شيقة للغاية، ولا تقل في أهميتها عن الطب واله.

مجلات علمية محكمة في القانون

مجلات علمية محكمة في القانون

يلزم الباحثين في العلوم القانونية معلومات موثوق منها؛ من أجل الاستشهاد أو الاقتباس، وتُعتبر المجلات العلمية المحكمة في القانون مصدرًا مهمًا للنظريات والقواعد والمسلَّمات في الميدان القانوني، ويمكن عن طريقها الحصول على معلومات وبيانات لا حصر، وبما يخدم البحث العلمي، وكذلك تُعد تلك المجلات محل اهتمام من الراغبين في المعرفة القانونية بشكل عام، وبعيدًا عن المواقع الإلكترونية الأخ.

مجلات علمية محكمة في العلوم الاقتصادية

مجلات علمية محكمة في العلوم الاقتصادية

العلوم الاقتصادية تُصنَّف من بين العلوم الاجتماعية، ولقد عُرف علم الاقتصاد من جانب كثير من العلماء، وعلى سبيل المثال عرَّف "جاكوب فيزر" الاقتصاد على أنه: "ما يفعله الاقتصاديون من أعمال"، وعرَّف "ليونيل روبينز" علم الاقتصاد على أنه: "دراسة السلوك المرتبط بالتوفير"، وعرَّفه العالم "الفريد مارشال" على أنه دراسة لما يرتبط بالمكاسب.

مجلات علمية محكمة في العلوم الإدارية

مجلات علمية محكمة في العلوم الإدارية

العلوم الإدارية ترتبط بالإدارة، وتُعرف الإدارة على أنها عملية منظمة تنصبُّ على تحقيق أهداف محددة؛ من خلال الاستخدام الأفضل للموارد المتاحة، ويدخل ضمن نطاق العلوم الإدارية كثير من الوظائف؛ مثل: التخطيط والتنظيم والرقابة والتوجيه والتوظيف، ولفظة إدارة في حد ذاتها يرتبط بها كثير من المهام؛ مثل: إدارة المشروعات، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة العمليات، وإدارة المشتريات... إلخ، والعلوم الإدارية بحر واسع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وسنتعرف في مقالنا على أهم ا.

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

الباحثون في العلوم التربوية يلزمهم مادة علمية مُدقَّقة؛ بهدف الاقتباس أو التعرف على الدراسات السابقة، وبما يُعينهم على تنفيذ البحوث العلمية الخاصة بهم، ويُمكن الحصول على ذلك من خلال المجلات العلمية المحكمة في العلوم التربوية، وبدايةً يجب تعريف العلوم التربوية، وهي عبارة عن مجموعة من الوضعيات والحقول والأحداث ذات الصلة بالمجالات التربوية، وهي من بين العلوم الحديثة في نوعيتها، وعلى الرغم من ذلك يتراكم عديد من النماذج والنظريات المرتبطة بالتربية، وتتضمَّن الع.

المجلة العلمية

المجلة العلمية

المجلة العلمية عبارة عن وعاء معلوماتي يُكتب بطريقة مُنظَّمة وصحيحة من الناحية المنهجية، وتختلف تصنيفات المجلات العلمية حسب طبيعة التخصصات، وعلى سبيل المثال نجد مجلات علمية في العلوم الطبيعية، مثل الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، والفلك، والجيولوجيا... وغيرها، ومجلات علمية في العلوم الاجتماعية والإنسانية، مثل: علم النفس، والاجتماع، والفلسفة، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا، والإدارة وغيرها، والمجلات العلمية تصنف أيضًا حسب عملية .

مجلة علمية

مجلة علمية

ماهو مفهوم مجلة علمية، المجلة العلمية عبارة عن منشور ورقي، أو إلكتروني، يصدر بصورة مُنتظمة، ويتبع إحدى الجهات العلمية، سواء أكانت حكومية، أو خاصة او مؤسسة بحثية، وقد يكون النشر كل أسبوع، أو نصف شهر، أو شهر، أو أكثر، وتحتوي المجلة على موضوعات في تخصص واحد، أو أكثر.   عناصر المقال: .

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مصطلح العلوم الإنسانية يتمثَّل في دراسة الظواهر البشرية، وذلك من خلال الجمع بين المعلومات التاريخية والحالية، وَمِنْ ثَمَّ التعليل والتحليل، ورسم خطوط واضحة للتطور الإنساني، والمجلات العلمية المحكمة في العلوم الإنسانية تُقدِّم معارف لا حصر لها للباحثين، وفي مجالات مختلفة، ومن بين ذلك: الفلسفة وعلم النفس والمسرح والاجتماع والتاريخ واللغات والموسيقى والآثار والعلوم السياسية والقانون والأنثروبولوجيا والأدب. .

ما أساسيات المنهج العلمي في البحث؟

ما أساسيات المنهج العلمي في البحث؟

أساسيات المنهج العلمي في البحث تنطوي على طُرُق مُتباينة في التفكير، وخطوات نظامية، والغرض من ذلك هو الوصول لما يسعى إليه الباحث من أهداف، ووُضع كثير من المناهج العلمية؛ بهدف تقنين الإجراءات، والسير على دربها، لتحقيق القيمة العلمية المرجوة، وذلك في ضوء أخلاقيات مُتعارف عليها، وتتَّضح أهمية البحث العلمي في كثير من ا.

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة   مجلات علمية محكمة في الإدارة أحد النماذج المطلوبة بالنسبة للباحثين أو القُرَّاء الذين يبحثون عن مادة معلوماتية ثرية في علوم الإدارة، وتلعب علوم الإدارة دورًا كبيرًا في الوقت الحالي؛ فهي المنظم لجميع المشروعات التجارية والصناعية والزراعية والخدمية... إلخ، ومن دونها سوف يشوب جميع الأعمال السلبيات، ولن تتحقق الأهداف المرجوة منها، وذلك وفقًا للأساليب العلمية.

مجلات علمية مُحكمة في التربية

مجلات علمية مُحكمة في التربية

مجلات علمية محكمة في التربية محل اهتمام كثير من المُنتظمين في مراحل الدراسات العُليا أو القارئين المُهتمِّين بذلك التَّخصُّص، وما يُميِّز تلك المجلات في الوقت الحالي ارتباطها بالمواقع الإلكترونية، ما ساهم في سهولة الاطِّلاع عليها، والحصول على مختلف المعلومات حول ذلك التَّخصُّص، وما يُميِّز تلك النوعية من المجلات عن غيرها من المواقع الإلكترونية مصداقية المعلومات التي تتضمَّنها، حيث يتم نشر الأبحاث العلمية في صورة مُختصرة ووفقًا لاشتراطات مُعيَّنة، وبعد أن يتم تدقيقها من جانب مجموعة م.

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية من بين أنماط المجلات التي تُساعد الباحثين في اشتقاق المادة العلمية للرسائل في تخصُّص اللغة العربية، وذلك الأمر لم يكُن مُتوفِّرًا في الماضي، وكان يتحتَّم على الطلاب أن يطَّلعوا على مُؤلَّفات ومصادر مُتنوِّعة؛ من أجل الحصول على معلومات في جُزءٍ أو جانبٍ مُعيَّنٍ، ولا شك أن وجود وعاء كامل للأبحاث في اللغة العربية يُفيد في تكوين دراسة بحثية متميزة، مع توفير عُنصر الوقت الذي كان يقضيه الباحثون في سبيل الحصول على المادة العلمية، وسوف نُوضِّح في هذا المق.

نتائج البحث في خدمات