نتائج البحث في المدونة

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة لقد باتت المجلات العلمية المحكمة المعتمدة من أكثر قنوات التواصل العلمي فعالية في عالمنا الحالي، فهي الوسيلة الأبرز التي يعتمد عليها العلماء والباحثين العلمين والطلاب لنشر دراساتهم وأوراقهم العلمية وأبحاثهم ورسائلهم العلمية الأصيلة، أو للحصول على المعلومات الموثوقة المرتبطة بنفس تخصصهم العلمي. .

النشر في المجلات العلمية ذات معامل التأثير

النشر في المجلات العلمية ذات معامل التأثير

النشر في المجلات العلمية ذات معامل التأثير يقوم الباحثون بنشر أبحاثهم من خلال المجلات العلمية للعديد من الأسباب والتي أهمها المساهمة في نشر المعرفة وتبادل الخبرات بين الباحثين حول موضوع معين أو مجموع.

تصنيف المجلات العلمية
 

تصنيف المجلات العلمية  

تصنيف المجلات العلمية   يعمل الباحثون طويلا و يقدمون مجهودا كبيرا في الأبحاث التي يقومون بها متناسين الكثير من الأهميات في حياتهم و مركزين على هذه الدراسات و التي يأملون من خلالها بالوصول إلى اكتشاف فريد أو حلول لمشاكل تواجههم , أو حلول و اكتشافات جديدة لدراسات قامت من قبل و عملوا على تطويرها , لذلك فمصير هذه الدراسات محصور على وسائل النشر .

مجلات علمية محكمة دولية محكمة

مجلات علمية محكمة دولية محكمة

مجلات علمية محكمة دولية محكمة تعتبر مجلات علمية محكمة دولية محكمة من أهم المنصات التي تساعد على نشر الأبحاث والدراسات الأصيلة والحصرية في مختلف الاختصاصات العلمية، فهذا النوع من المجلات يتميز بالموثوقية والمصداقية العالية، حيث تخضع الدراسات والأبحاث المنشورة في أعداد المجلات  العلمية المحكمة لعملية تحكيم يقوم بها مجموعة من اهم رجال العلم أصحاب الشهادات العالية والخبرة الطويلة في تخصصهم العلمي، وبالتالي فإ.

مجلات علمية محكمة لنشر البحوث‎

مجلات علمية محكمة لنشر البحوث‎

مجلة علمية محكمة لنشر البحوث تلعب مجلة علمية محكمة لنشر البحوث دوراً في غاية الأهمية في تطوير العلوم المختلفة وفي نشر الدراسات العلمية الاصيلة ذات الجودة العالية، التي تحقق الفائدة الكبيرة للمجتمع عموماً وللتخصص العلمي الذي تنتمي اليه. ساهم التطور التكنولوجي في انتشار مكثف للمجلات العلمية المحكمة التي استفادت من شبكة الانترنت، لتص.

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة إن المجلات العلمية المحكمة المعتمدة هي أهم المجلات التي يحتاج إليها الطالب أو الباحث العلمي، فمن ناحية يستطيع من خلالها الوصول الى المعلومات والبيانات الموثوقة المرتبطة بتخصصه العلمي، بالإضافة الى نشر دراساته وأبحاثه في مجلة علمية محكمة معتمدة، تمنحه شهادة النشر المعتمدة من قبل الجامعات والمؤسسات العلمية. .

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة جامعة الملك سعود

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة جامعة الملك سعود

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة جامعة الملك سعود، يهتم الباحثون بنشر نتاجهم العلمي و تحقيق الأهداف التي يسعون إليها منذ انطلاقتهم بالدراسة، و هذا الأمر لا يتعلق بباحث دون آخر و لا يميز بين الباحثين، فجميعهم في نفس الخانة بالنسبة لوسائل النشر العلمي، و تشجيعا من الهيئات و المراكز التعليمية و الجهات البحثية على دعم الباحثين و تحسين حركة البحث العلمي فقد اطلقت العديد من هذه الم.

مجلات علمية محكمة عربية

مجلات علمية محكمة عربية

مجلات علمية محكمة عربية ما هي أهم مجلات علمية محكمة عربية..؟ يبقى هذا السؤال من أبرز الاسئلة التي قد تراود ذهن أي باحث علمي او طالب في البلاد العربية، سواء كان يريد الحصول على المعلومات الموثوقة التي يحتاج اليها بأي تخصص من التخصصات العلمية، أو لنشر دراسته العلمية في مجلة علمية محكمة معتمدة ذات معامل تأثير، مما يحقق له الفائدة على كافة الأصعدة المعنوية أو المادية..

مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية

مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية

مجلات علمية محكمة في الدراسات التربوية تاريخ الدراسات التربوية طويل و الأبحاث في هذه المجالات قديمة و قائمة منذ مئات السنين ، فالقضايا التربوية حازت على اهتمام كبير و توسع لتشمل عدد من التخصصات و الفروع في نفس المجال التربوي و مجال التعليم على مختلف الأصعدة ، و الداعم الأكبر لها كان  عمليات البحث العلمي و التي غطت كم هائل القضايا ، و للحفاظ على هذه الدراسات و إيصالها للمهتمين بها و نشر المعرفة في المجتمع.

مجلات علمية محكمة معتمدة سريعة النشر

مجلات علمية محكمة معتمدة سريعة النشر

 مجلات علمية محكمة معتمدة سريعة النشر الغاية من النشر في المجلات العلمية المحكمة هو تحقيق الحاجة و الغاية التي يهدف الباحث للوصول إليها ، إلا أن هذه الحاجة و هذا الهدف قد يكون مرتبط بوقت محدد لا يمكن تعويضه خلال السنة مثل التقديم على رسالة الماجستير و التي يعد وجود بحث علمي منشور باسم الطالب شرط أساسي لها من قبل الجامعة أو اللجان المسؤولة عن الدراسات و الأبحاث العلمية و ا.

مجلات علمية محكمة معتمدة في السعودية

مجلات علمية محكمة معتمدة في السعودية

مجلات علمية محكمة معتمدة في السعودية مع تطور العلوم وتوسع الحاجة لضوابط خاصة في كل المجالات ، توسعت دائرة البحث العلمي لتلاحق المتغيرات الكثيرة التي تجري من حولنا في جميع العلوم ، و الباحثين العرب كان لهم يد و نصيب في قيام الكثير من الأبحاث و التي ساعدت في دعم القطاعات المتعددة و رفعت من شأن المؤسسات التي يعملون بها ، فعمدت هذه المراكز العلمية و المنشآت البحثية باستمرار على دعم ح.

قائمة المجلات العلمية المحكمة المعتمدة  

قائمة المجلات العلمية المحكمة المعتمدة  

 قائمة المجلات العلمية المحكمة المعتمدة من الأمور الضرورية بالنسبة للباحثين العلميين أو الطلاب التعرف على قائمة المجلات العلمية المحكمة المعتمدة، فهي إحدى أهم المراجع والمصادر التي يعتمدو.

مجلات علمية محكمة لنشر الأبحاث

مجلات علمية محكمة لنشر الأبحاث

 حققت المجلات العلمية المحكمة أحلام الباحثين في نشر أبحاثهم ودراساتهم لتصل لأكبر عدد من القراء والمختصين، فلولا المجلات العلمية المحكمة المعتمدة  وفي الاختصاصات العلمية المختلفة لبقيت الأبحاث ونتائج التجارب منتشرة على نطاق ضيق نوعا ما، ولكن نظرا لانتشار الانترنيت الكبير من مواقع الكترونية، وبريد الكتروني ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، انشرت المجلات العلمية  بشكل أكبر  وعلى نطاق واسع والذي شكل صعوبة أمام الباحثين في إيجاد المجلة الموثوقة ذات الاعتمادات الح.

مجلات علمية محكمة شهرية النشر

مجلات علمية محكمة شهرية النشر

 هناك ضرورة كبيرة عند الطلاب والباحثين لمعرفة مجلات علمية محكمة شهرية للنشر والاستفادة منها لنشر أبحاثهم العلمية، فهذه المجلات المحكمة يعتمد عليها الباحثون لدراسة ومناقشة الأبحاث التي تم نشرها سابقاً ومعرفة آخر ما توصل إليها العلماء في أبحاثهم. هناك العديد من العوامل والتصنيفات تتعلق بالمجلات العلمية المحكمة، والحصول على مجلة علمية ذات مصداقية عالية لنشر الأبحاث العلمية هو أمر صعب ويحتاج إلى جهد ومثابرة كبيرة. لدينا أنواع كثيرة من .

المجلات العلمية المحكمة في السعودية

المجلات العلمية المحكمة في السعودية

إن التعرف على المجلات العلمية المحكمة في السعودية أمر في غاية الاهمية، وخصوصاً بالنسبة للباحثين العلميين أو الطلاب في المملكة العربية السعودية، فهذه المجلات هي من أهم قنوات التواصل العلمي وأكثرها فاعلية وسرعة. يمكن الاعتماد على مجلات علمية محكمة في السعودية، وذلك لنشر النتاج الفكري للباحثين والطلاب الذين.

أشهر المجلات العلمية العربية

أشهر المجلات العلمية العربية

إن التعرف على أشهر المجلات العلمية العربية أمر ضروري وهام، وبالخصوص للطلاب العرب الذين يحتاجون لهذه المجلات الموثوقة سواء لنشر دراساتهم العلمية الأصيلة التي تستوفي الشروط الأكاديمية، أو للحصول على المعلومات الموثوقة التي يحتاجون اليها. وقبل أن نتعرف على أشهر المجلات العلمية العربية، من الضروري الاطلاع على تعريف المجلات العلمية المحكمة وما هي أهمية النشر فيها.   .

مجلات علمية محكمة متنوعة

مجلات علمية محكمة متنوعة

 إن التنوع  الكبير في الاختصاصات العلمية يتطلب وجود مجلات علمية محكمة متنوعة ، فهذه المجلات العلمية تعتبر من أهم المنصات التي يعتمد عليها الباحثون العلميون في نشر دراساتهم الحديثة، وآخر ما توصلوا اليه من أبحاث علمية، كما أنها أحد اهم المراجع والمصادر الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على المعلومات الصحيحة. كان للتطور التكنولوجي دور كبير في ظهور مجلات علمية محكمة متنوعة وفي انتشارها بشكل كبير،  فقبل انتشار الإنترنت كا.

المجلات العلمية ذات معامل التأثير

المجلات العلمية ذات معامل التأثير

 تعريف معامل التأثير:     معامل التأثير هو عملية تتم من خلالها مراقبه عدد المرات التي يتم فيها الاستشهاد بالأبحاث المنشورة في مجلة معينة،ويتم توضيح معامل التأثير من خلال توقيت إصدار المجلة ونشاتها ،ويتعلق معامل التأثير أيضاً بتوقيت إصدار المنشور فيها ، لذلك اعتبر مرجعاً رئيسياً  للاستدلال. وتكمن أهميته في  المقارنة بين المجلات العلمية بأسلوب سلس من ال.

مجلات علمية محكمة في الإعلام والإتصال

مجلات علمية محكمة في الإعلام والإتصال

مقدمة عامة عن المجلات العلمية المحكمة :  تعمل الهيئات العلمية المتخصصة كالجامعات ومراكز الأبحاث العلمية على إصدار المجلات العلمية المحكمة  حيث تقوم بإصدارها بصورة دورية أي بوقت محدد ويختلف توقيت إصدار العدد من مجلة إلى أخرى ،فبعضها تعمل على إصدار عددها بشكل شهري و أخرى بشكل نصف سنوي و أخرى بشكل سنوي ...الخ .  ومن الممكن اعتبار المجلات المحكمة طريق للحصول على معلومات موثقة وكما يمكن اعتبارها م.

مجلات نشر الأبحاث

مجلات نشر الأبحاث

نشهد في الفترة الراهنة ثورة معلوماتية هائلة على جميع الأصعدة، وأصبحت المواقع الإلكترونية هي الملاذ الأول للجميع؛ من أجل البحث عن المعرفة في شتَّى الميادين، غير أن الوضع أصبح لا يسير كما نتمنَّى؛ حيث ظهر كثير من المواقع التي تقدم موضوعات علمية غير مُدقَّقة، ومن هذا المنطلق أصبحت مجلات نشر الأبحاث الصديق الوفيَّ للباحثين والباحثات، بما تحمله من معلومات موثوق منها بمجالات لا حصر لها، من خلال ما يتم نشره من بحوث أكاديمية مُمحَّصة من جانب متخصصين، وبالتالي يمكن الاعتماد عليها كدراسات ساب.

مجلات علمية محكمة pdf

مجلات علمية محكمة pdf

مجلات علمية محكمة pdf، مجلة علمية محكمة، مجلات علمية محكمة pdf، مجلات علمية لنشر البحوث، أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث ، وللمجلات العلمية المحكمة أوجه مُختلفة من الفوائد؛ فعن طريقها يُمكن أن ينشر الباحثون ما لديهم من بحوث أو دراسات أو تقارير أو أوراق علمية، وعلى جانب آخر يُمكن الاقتباس من الباحثين الجُدد المُقدمين على تنفيذ رسائلهم العلمية، فهذه المجلات تتَّسم بالموضوعية، وبعيدًا عن الأوعية المعلومات.

المجلات السعودية في ISI

المجلات السعودية في ISI

يُوجد العديد من المجلات السعودية في ISI، وهو مُصطلح مُختصر لجملة ISTITUTE FOR SCIENTIFIC INFO، بمعنى (معهد المعلومات العلمية)، والذي يقع مقره بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ويُعَدُّ تصنيف ISI أشهر التصنيفات للمجلات الدولية المحكمة، ووضع إطار ذلك التصنيف العالم "يوجين جارفيلد"، أحد مؤسسي المعهد في بداية ستينيات القرن الماضي. .

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة في التربية

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة في التربية

ازدهرت حركة النَّشر العلمي في عالمنا العربي في الآونة الأخيرة، وتلك ظاهرة إيجابية سعى لها القائمون على المنظومات البحثية، وساعد على ذلك سهولة عملية نشر وإصدار المجلات المحكمة من خلال المواقع الإلكترونية، والمقصود بمُصطلح مجلات علمية محكمة في التربية دوريات تنشر أعدادها على فترات منتظمة، ووفقًا لمعايير ومحددات منهجية وشكلية، وتتخصص تلك المجلات في العلوم التَّربويَّة فقط، أو تقع العلوم التَّربويَّة ضمن اهتماماتها مع مجموعة أخرى م.

المجلات المحكمة

المجلات المحكمة

المجلات المُحكمة تتمثَّل في دورية يُنشر عليها بحوث، أو أوراق، أو تقارير، علمية، ومؤتمرات، وندوات، وذلك كل مدة محددة، وقد يكون كل يوم، أو كل أسبوع، أو كل شهر، أو كل شهرين.... إلخ، ويكون ذلك على حسب قواعد كل مجلة، وتختلف مجالات النشر بين مجلة محكمة وأخرى؛ فنجد بعض المجلات تتخصص في مجال واحد، مثل: العلوم القانونية، أو العلوم الإدارية، أو العلوم الطبية، أو العلوم الهندسية، أو الدراسات الإسلامية، أو الأنثروبولوجيا، ومجلات محكمة أخرى تهتم بأكثر من مجال علمي في.

نشر البحث العلمي

نشر البحث العلمي

 يتطلَّب نشر البحث العلمي التواصُل مع مسؤولي إحدى المجلات العلمية المحكمة، واتِّباع ما يتم تحديده من شروط، وبكل دقَّة، وتقوم تلك المجلات قبل النشر بتقييم تلك البحوث؛ من خلال مجموعة من المحكمين الذين يتبعونها، وَمِنْ ثَمَّ المُوافقة على نشر البحث العلمي، أو الرفض بالكلية، أو إبلاغ الباحث بإجراء بعض التعديلات لبلوغ اله.

ما أهم شروط النشر في المجلات العلمية المحكمة؟

ما أهم شروط النشر في المجلات العلمية المحكمة؟

مُتطلَّبات أو شروط النشر في المجلات العلمية المُحكمة مُتنوِّعة، وهناك شروط عامَّة، وشروط تختلف من مجلة علمية مُحكمة لأخرى، وفي البداية يتوجَّب علينا تعريف المجلات العلمية المُحكمة، وهي عبارة عن نشرات أو دوريات تُصدر بانتظام، وذلك بالطريقة الورقية المعتادة أو من خلال المواقع الإلكترونية، وغالبية المجلات العلمية المحكمة تقوم بنشر أعدادها ورقيًّا، وإلكترونيًّا في الوقت ذاته، وذلك لتحقيق الانتشار المرغوب، والوصول لمختلف الفئات. &nb.

مجلات علمية محكمة في العلوم الزراعية

مجلات علمية محكمة في العلوم الزراعية

يتَّسع مجال العلوم الزراعية ليشمل كثيرًا من الشُّعَب؛ مثل: طُرُق الزراعة، وآليات الإنتاج، وعلوم التربة، ومنتجات الألبان، والمحاصيل الاستراتيجية، والمحاصيل البستانية، والهندسة الوراثية للنباتات، والثروة الحيوانية المرتبطة بالزراعة، والموارد الطبيعية التي تزيد من فرص الزراعة، والمنتجات العضوية، والمجال البيطري، ودراسة العلوم الزراعية شيقة للغاية، ولا تقل في أهميتها عن الطب واله.

مجلات علمية محكمة في القانون

مجلات علمية محكمة في القانون

يلزم الباحثين في العلوم القانونية معلومات موثوق منها؛ من أجل الاستشهاد أو الاقتباس، وتُعتبر المجلات العلمية المحكمة في القانون مصدرًا مهمًا للنظريات والقواعد والمسلَّمات في الميدان القانوني، ويمكن عن طريقها الحصول على معلومات وبيانات لا حصر، وبما يخدم البحث العلمي، وكذلك تُعد تلك المجلات محل اهتمام من الراغبين في المعرفة القانونية بشكل عام، وبعيدًا عن المواقع الإلكترونية الأخ.

مجلات علمية محكمة في العلوم الاقتصادية

مجلات علمية محكمة في العلوم الاقتصادية

العلوم الاقتصادية تُصنَّف من بين العلوم الاجتماعية، ولقد عُرف علم الاقتصاد من جانب كثير من العلماء، وعلى سبيل المثال عرَّف "جاكوب فيزر" الاقتصاد على أنه: "ما يفعله الاقتصاديون من أعمال"، وعرَّف "ليونيل روبينز" علم الاقتصاد على أنه: "دراسة السلوك المرتبط بالتوفير"، وعرَّفه العالم "الفريد مارشال" على أنه دراسة لما يرتبط بالمكاسب.

مجلات علمية محكمة في العلوم الإدارية

مجلات علمية محكمة في العلوم الإدارية

العلوم الإدارية ترتبط بالإدارة، وتُعرف الإدارة على أنها عملية منظمة تنصبُّ على تحقيق أهداف محددة؛ من خلال الاستخدام الأفضل للموارد المتاحة، ويدخل ضمن نطاق العلوم الإدارية كثير من الوظائف؛ مثل: التخطيط والتنظيم والرقابة والتوجيه والتوظيف، ولفظة إدارة في حد ذاتها يرتبط بها كثير من المهام؛ مثل: إدارة المشروعات، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة العمليات، وإدارة المشتريات... إلخ، والعلوم الإدارية بحر واسع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وسنتعرف في مقالنا على أهم ا.

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

الباحثون في العلوم التربوية يلزمهم مادة علمية مُدقَّقة؛ بهدف الاقتباس أو التعرف على الدراسات السابقة، وبما يُعينهم على تنفيذ البحوث العلمية الخاصة بهم، ويُمكن الحصول على ذلك من خلال المجلات العلمية المحكمة في العلوم التربوية، وبدايةً يجب تعريف العلوم التربوية، وهي عبارة عن مجموعة من الوضعيات والحقول والأحداث ذات الصلة بالمجالات التربوية، وهي من بين العلوم الحديثة في نوعيتها، وعلى الرغم من ذلك يتراكم عديد من النماذج والنظريات المرتبطة بالتربية، وتتضمَّن الع.

المجلة العلمية

المجلة العلمية

المجلة العلمية عبارة عن وعاء معلوماتي يُكتب بطريقة مُنظَّمة وصحيحة من الناحية المنهجية، وتختلف تصنيفات المجلات العلمية حسب طبيعة التخصصات، وعلى سبيل المثال نجد مجلات علمية في العلوم الطبيعية، مثل الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، والفلك، والجيولوجيا... وغيرها، ومجلات علمية في العلوم الاجتماعية والإنسانية، مثل: علم النفس، والاجتماع، والفلسفة، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا، والإدارة وغيرها، والمجلات العلمية تصنف.

مجلة علمية

مجلة علمية

ماهو مفهوم مجلة علمية، المجلة العلمية عبارة عن منشور ورقي، أو إلكتروني، يصدر بصورة مُنتظمة، ويتبع إحدى الجهات العلمية، سواء أكانت حكومية، أو خاصة او مؤسسة بحثية، وقد يكون النشر كل أسبوع، أو نصف شهر، أو شهر، أو أكثر، وتحتوي المجلة على موضوعات في تخصص واحد، أو أكثر.   عنا.

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مصطلح العلوم الإنسانية يتمثَّل في دراسة الظواهر البشرية، وذلك من خلال الجمع بين المعلومات التاريخية والحالية، وَمِنْ ثَمَّ التعليل والتحليل، ورسم خطوط واضحة للتطور الإنساني، والمجلات العلمية المحكمة في العلوم الإنسانية تُقدِّم معارف لا حصر لها للباحثين، وفي مجالات مختلفة، ومن بين ذلك: الفلسفة وعلم النفس والمسرح والاجتماع والتاريخ واللغات والموسيقى والآثار والعلوم السياسية والقانون والأنثروبولوجيا والأدب. .

مجلة علمية محكمة

مجلة علمية محكمة

 مجلة عملية محكمة وتعني مجلة علمية دورية محكمة تعمل على نشر الابحاث العلمية بشكل دوري كل شهر او كل ثلاثة اشهر او سنويه و تتضمَّن بحوثًا ومقالات علمية، وتتم مراجعتها بواسطة أكاديميين، وتختلف تلك المجلات في تخصصاتها، وتتطلب عملية النشر شروطًا ومقاييس محددة من جانب القائمين على المجلة، ولا يتم النشر إلا بناءً على رأي لجنة من المحكمين المتخصصين، والتأكد من اتباع الباحثين المعايير المطلوبة، وبكل دقَّة. .

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة   مجلات علمية محكمة في الإدارة أحد النماذج المطلوبة بالنسبة للباحثين أو القُرَّاء الذين يبحثون عن مادة معلوماتية ثرية في علوم الإدارة، وتلعب علوم الإدارة دورًا كبيرًا في الوقت الحالي؛ فهي المنظم لجميع المشروعات التجارية والصناعية والزراعية والخدمية... إلخ، ومن دونها سوف يشوب جميع الأعمال السلبيات، ولن تتحقق الأهداف المرجوة منها، وذلك وفقًا للأساليب العلمية.

مجلات علمية مُحكمة في التربية

مجلات علمية مُحكمة في التربية

مجلات علمية محكمة في التربية محل اهتمام كثير من المُنتظمين في مراحل الدراسات العُليا أو القارئين المُهتمِّين بذلك التَّخصُّص، وما يُميِّز تلك المجلات في الوقت الحالي ارتباطها بالمواقع الإلكترونية، ما ساهم في سهولة الاطِّلاع عليها، والحصول على مختلف المعلومات حول ذلك التَّخصُّص، وما يُميِّز تلك النوعية من المجلات عن غيرها من المواقع الإلكترونية مصداقية المعلومات التي تتضمَّنها، حيث يتم نشر الأبحاث العلمية في صورة مُختصرة ووفقًا لاشتراطات مُعيَّ.

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية من بين أنماط المجلات التي تُساعد الباحثين في اشتقاق المادة العلمية للرسائل في تخصُّص اللغة العربية، وذلك الأمر لم يكُن مُتوفِّرًا في الماضي، وكان يتحتَّم على الطلاب أن يطَّلعوا على مُؤلَّفات ومصادر مُتنوِّعة؛ من أجل الحصول على معلومات في جُزءٍ أو جانبٍ مُعيَّنٍ، ولا شك أن وجود وعاء كامل للأبحاث في اللغة العربية يُفيد في تكوين دراسة بحثية متميزة، مع توفير عُنصر الوقت الذي كان يقضيه الباحثون في سبيل الحصول على المادة العلمية، وسوف نُوضِّح في هذا المق.

المجلات العلمية المحكمة

المجلات العلمية المحكمة

المجلات العلمية المحكمة المجلات العلمية المحكمة الإلكترونية أصبحت لا غنى عنها بالنسبة للباحثين العلميين؛ فهي من أهم وسائل نشر الأبحاث الم.

نتائج البحث في خدمات