نتائج البحث في المدونة

المجلات العلمية المحكمة في الجامعات السعودية

المجلات العلمية المحكمة في الجامعات السعودية

مُقدمة: تُعد المجلات العلمية المحكمة من بين الوسائل المعرفية المهمة، وتشهد تلك الفترة اهتمامًا متزايدًا في دولنا العربية بالأبحاث العلمية، في محاولات مُضنية لتخطي الصعاب، واللحاق بالركب العالمي، وما نلحظه فيما مضى من فترات عدم اكتراث كثير من الجامعات في الوطن العربية بأهمية البحث العلمي، غير أن الأوضاع تغيرت للأفضل مع بداية الألفية الثالثة، إيمانًا من المسؤولين بالدور البحثي؛ لإيجاد قواعد راسخة تساعد على الانطلاق، والسير في سبيل تحقيق جميع أوجه التطور والتقدم، وت.

مجلة دولية محكمة

مجلة دولية محكمة

نقصد بمصطلح مجلة دولية مُحكمة ما تُطلقه بعض الجهات العلمية الحكومية، أو الخاصة، من دوريات، ويتم النشر عليها بشكل مُنتظم؛ سواء كل يوم، أو كل أسبوع، أو كل شهر.... إلخ، وللنشر العلمي أهمية عامَّة، وهو المُحافظة على تُراث بني البشر من الاندثار؛ سواء ما يرتبط بالعلوم الاجتماعية، أو الطبيعية، أو الإنسانية. والكتابة البحثية المُنضبطة والمُدقَّقة هي التي تُحقِّق ذلك، بما فيه خدمة أجيال المُستقبل، وهو ما لم تُرَاعِهِ كثير من الحضارات ال.

المجلات الدولية المحكمة

المجلات الدولية المحكمة

تُعتبر المجلات الدولية المحكمة منبعًا مُهمًا للمعلومات المُقوَّمة، التي تُعد في أعلى درجات الصحَّة؛ نظرًا لتدقيقها وتمحيصها من جانب أساتذة وخُبراء. وتختلف طبيعة التخصصات بين مجلة دولية محكمة وأخرى، فنجد مجلة دولية محكمة في العلوم التربوية، وأخرى في العلوم الاقتصادية، وكذا في العلوم الإدارية... إلخ، وذلك لا يمنع إمكانية وجود مجلات دولية محكمة في أكثر من تخصص؛ تيسيرًا على القُرَّاء والباحثين، وليجدوا ضالَّتهم في ميادين مختلفة بذات المكان، دون تحمُّل عناء و.

افضل المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث

افضل المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث

تتَّسم المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث بالنظامية، ويُوجد ضوابط وشروط صعبة للغاية في سبيل النشر عليها، ومن المُتعارَف عليه أن احتمالية النشر على تلك المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث لا تزيد على 10%، فهي لا تنشر أي بحوث، وينبغي أن تكون الأفكار إبداعية في شتَّى التخصصات، وتخضع تلك المجلات لرقابة شديدة فيما يُنشر عليها من محتويات، وترتفع نسب معاملات التأثير لتلك المجلات عن غيرها، سواء التي تتضمَّنها ق.

مجلة علمية محكمة

مجلة علمية محكمة

 مجلة عملية محكمة وتعني مجلة علمية دورية محكمة تعمل على نشر الابحاث العلمية بشكل دوري كل شهر او كل ثلاثة اشهر او سنويه و تتضمَّن بحوثًا ومقالات علمية، وتتم مراجعتها بواسطة أكاديميين، وتختلف تلك المجلات في تخصصاتها، وتتطلب عملية النشر شروطًا ومقاييس محددة من جانب القائمين على المجلة، ولا يتم النشر إلا بناءً على رأي لجنة من المحكمين المتخصصين، والتأكد من اتباع الباحثين المعايير المطلوبة، وبكل دقَّة. .

مجلات علمية لنشر البحوث

مجلات علمية لنشر البحوث

مبتعث يقدم قائمة تحتوي على مجلات علمية لنشر البحوث في تخصصات مختلفة، والحاجة تزداد لتلك النوعية من المجلات العلمية المحكمة يومًا بعد آخر، وخاصة في ظل ما نشهده من معلومات غير أكاديمية في كثير من مواقع شبكة الإنترنت، ومِنْ ثم وجود حاجة مُلحَّة لمصادر مدقّة من جانب خبراء متخصصين، وبما يسهم في الحصول على المعارف بمجالات متباينة، وكذلك مساعدة الباحثين الجُدد في إعداد الرسائل العلمية؛ بهدف الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه، كما أن تلك المجلات م.

افضل المجلات العلمية المحكمة لنشر الابحاث

افضل المجلات العلمية المحكمة لنشر الابحاث

من خلال مبتعث ستتعرف على افضل المجلات العلمية لنشر الابحاث ، حيث إن كثيرًا من المجلات العلمية الدورية أصبحت مرتبطة بمواقع على شبكة الإنترنت، ولم يعد للإصدارات الورقية قيمة كبيرة، بالإضافة إلى أن عملية المُراسلة ذاتها لا تحتاج للتوجه إلى أماكن إدارة تلك المجلات، ويمكن ذلك عن طريق تكنولوجيا الاتصال الحديثة، مثل: البريد الإلكتروني، أو الواتس آب، أو صفحات التواصل الاجتماعي المرتبطة بالمواقع الإلكتروني... وغير ذلك من الوسائل، و.

أسماء المجلات العلمية العالمية 

مجلات علمية

أسماء المجلات العلمية العالمية  مجلات علمية

اكتساب المعلومات من مصادر ذات مصداقية ومدققة من جانب خبراء العلوم من بين الأمور الضرورية، والتي يهتم بها الباحثون والباحثات على وجه الخصوص، وخصوصًا في تلك الفترة، والتي أصبحت فيها شبكة الإنترنت محلًا للتدوين والكتابة من جانب غير المتخصصين، وفي مختلف المقالات، ومن غير المقبول التعلم من خلال هذه المصادر التي يشوبها القصور؛ وخاصة فيما يخص الأرقام والبيانات، ومنذ القدم والجهات العلمية تدرك أهمية ذلك، وقامت بإصدار تصنيف .

بحث منشور في مجلة علمية

بحث منشور في مجلة علمية

تُعد المجلات العلمية المحكمة إحدى أبرز الوسائل التي يستقي منها الباحثون أو القارئون المعلومات في سبيل إعداد الرسائل أو الأبحاث العلمية، والجديد في الوقت الحالي هو ارتباط تلك المجلات بمواقع إلكترونية وفقًا لنظم منهجية علمية، وذلك على عكس ما كان يحدث في الفترات الماضية، حث كانت المجلات تصدر في صورة ورقية، وهو ما كان يصعب على المهتمين الوصول إليها، وخاصة في حالة صدورها في دولة بعيدة عن حدود الباحث، ولا شك في أن الحداثة التقنية أثَّرت في تطور تلك النوعية من المجلات، وأصبح لها دور محوري .

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة   مجلات علمية محكمة في الإدارة أحد النماذج المطلوبة بالنسبة للباحثين أو القُرَّاء الذين يبحثون عن مادة معلوماتية ثرية في علوم الإدارة، وتلعب علوم الإدارة دورًا كبيرًا في الوقت الحالي؛ فهي المنظم لجميع المشروعات التجارية والصناعية والزراعية والخدمية... إلخ، ومن دونها سوف يشوب جميع الأعمال السلبيات، ولن تتحقق الأهداف المرجوة منها، وذلك وفقًا للأساليب العلمية.

مجلات علمية مُحكمة في التربية

مجلات علمية مُحكمة في التربية

مجلات علمية محكمة في التربية محل اهتمام كثير من المُنتظمين في مراحل الدراسات العُليا أو القارئين المُهتمِّين بذلك التَّخصُّص، وما يُميِّز تلك المجلات في الوقت الحالي ارتباطها بالمواقع الإلكترونية، ما ساهم في سهولة الاطِّلاع عليها، والحصول على مختلف المعلومات حول ذلك التَّخصُّص، وما يُميِّز تلك النوعية من المجلات عن غيرها من المواقع الإلكترونية مصداقية المعلومات التي تتضمَّنها، حيث يتم نشر الأبحاث العلمية في صورة مُختصرة ووفقًا لاشتراطات مُعيَّنة، وبعد أن يتم تدقيقها من جانب مجموعة م.

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية

مجلات علمية محكمة في اللغة العربية من بين أنماط المجلات التي تُساعد الباحثين في اشتقاق المادة العلمية للرسائل في تخصُّص اللغة العربية، وذلك الأمر لم يكُن مُتوفِّرًا في الماضي، وكان يتحتَّم على الطلاب أن يطَّلعوا على مُؤلَّفات ومصادر مُتنوِّعة؛ من أجل الحصول على معلومات في جُزءٍ أو جانبٍ مُعيَّنٍ، ولا شك أن وجود وعاء كامل للأبحاث في اللغة العربية يُفيد في تكوين دراسة بحثية متميزة، مع توفير عُنصر الوقت الذي كان يقضيه الباحثون في سبيل الحصول على المادة العلمية، وسوف نُوضِّح في هذا المق.

موقع نشر بحوث علمية

موقع نشر بحوث علمية

موقع نشر بحوث علمية موقع نشر بحوث علمية من بين المتطلبات التي تهمُّ الحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه، وتتعدَّد الأهداف من ذلك، وفي طليعتها شروط بعض الجهات الجامعية بقيام الباحث بنشر الرسالة على موقع نشر بحوث علمية، بالإضافة إلى الهدف المعنوي، والذي يتمثل في رغبة الباحث في الحصول على شُهرة تُوازي الاجتهاد والمُثابرة في سبيل إتمام الرسالة، وكذلك هناك أهداف مادية في بعض الأحيان؛ حيث إن هناك مواقع تمنح ناشري الأبحاث العلمية عوائد مادية بنسب.

المجلات العلمية الإلكترونية المحكمة 

المجلات العلمية الإلكترونية المحكمة 

المجلات العلمية الإلكترونية أصبحت لا غنى عنها بالنسبة للباحثين العلميين؛ فهي من أهم وسائل الوصول للجمهور في الوقت الراهن، والجميع يعلم أن شبكة الإنترنت أصبحت حياة افتراضية شاملة، ووفرت كثير من المُتغيرات في مجال التواصل لم تكن موجودة فيما مضى، حيث تكتظ بملايين الزوار من مختلف دول العالم، ولا يكاد يوجد شخص لا يرتاد شبكة الإنترنت؛ من أجل الوصول إلى المعارف أو التواصل مع الغير وتبادل الخبرات؛ لذا تُعَدُّ المجلات العلمية وسيلة مثالية لنشر الأبحاث على المواقع ذات الصلة، وسوف نستعرض في هذ.

أفضل المجلات العربية لبحوث الترقية

أفضل المجلات العربية لبحوث الترقية

أفضل المجلات العربي لبحوث الترقية هدف لمن لديهم التطلُّع والطموح؛ من أجل الحصول على مكانة أكاديمية مناسبة، وذلك الأمر يتطلب مجموعة من الشروط، ومن بينها نشر بحث في مجلة علمية، والهدف هو التدقيق وفقًا للمعايير والمقاييس العلمية العالمية التي تحرص عليها المجلات العلمية، وفي ذات الوقت تحقيق أوجه الاستفادة من المادة العلمية للباحثين من ذوي الصلة بذلك المجال كهدف سامٍ من البحث العلمي على الوجه العام، وذلك الأمر يتطلب الكثير من الخبرات بخلاف ما .

ما هي أساسيات النشر 

العلمي في المجلات العلمية 

وكيف تضمن نشر ورقتك ؟

ما هي أساسيات النشر العلمي في المجلات العلمية وكيف تضمن نشر ورقتك ؟

ما هي أساسيات النشر العلمي  في المجلات العلمية وكيف تضمن نشر ورقتك ؟   يسعى عدد كبير من الباحثين إلى نشر أبحاثهم في المجلات العلمية الدولية المحكمة ، وقد يفاجئ البعض منهم برفض المجلة لورقته ، وذلك لمخالفته لأصول النشر العلمي ، فماهي أساسيات النشر؟ وكيف تضمن نشر ورقتك العلمية ؟ في هذا المقال سنوضح لكم كل هذه الأمور بالتفصيل . ف.

نتائج البحث في خدمات