نتائج البحث في المدونة

مجلات علمية محكمة pdf

مجلات علمية محكمة pdf

مجلات علمية محكمة pdf، مجلة علمية محكمة، مجلات علمية محكمة pdf، مجلات علمية لنشر البحوث، أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث ، وللمجلات العلمية المحكمة أوجه مُختلفة من الفوائد؛ فعن طريقها يُمكن أن ينشر الباحثون ما لديهم من بحوث أو دراسات أو تقارير أو أوراق علمية، وعلى جانب آخر يُمكن الاقتباس من الباحثين الجُدد المُقدمين على تنفيذ رسائلهم العلمية، فهذه المجلات تتَّسم بالموضوعية، وبعيدًا عن الأوعية المعلوماتية الأخرى التي قد يشوبها لبس. و.

المجلات السعودية في ISI

المجلات السعودية في ISI

يُوجد العديد من المجلات السعودية في ISI، وهو مُصطلح مُختصر لجملة ISTITUTE FOR SCIENTIFIC INFO، بمعنى (معهد المعلومات العلمية)، والذي يقع مقره بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ويُعَدُّ تصنيف ISI أشهر التصنيفات للمجلات الدولية المحكمة، ووضع إطار ذلك التصنيف العالم "يوجين جارفيلد"، أحد مؤسسي المعهد في بداية ستينيات القرن الماضي. .

مجلة دولية محكمة

مجلة دولية محكمة

نقصد بمصطلح مجلة دولية مُحكمة ما تُطلقه بعض الجهات العلمية الحكومية، أو الخاصة، من دوريات، ويتم النشر عليها بشكل مُنتظم؛ سواء كل يوم، أو كل أسبوع، أو كل شهر.... إلخ، وللنشر العلمي أهمية عامَّة، وهو المُحافظة على تُراث بني البشر من الاندثار؛ سواء ما يرتبط بالعلوم الاجتماعية، أو الطبيعية، أو الإنسانية. والكتابة البحثية المُنضبطة والمُدقَّقة هي التي تُحقِّق ذلك، بما فيه خدمة أجيال المُستقبل، وهو ما لم تُرَاعِهِ كثير من الحضارات ال.

شروط النشر في مجلة علمية

شروط النشر في مجلة علمية

تختلف شروط النشر في مجلة علمية عن غيرها من أنواع المجلات أو المواقع الإلكترونية الأخرى، فما زالت المجلات العلمية المحكمة تحتفظ بضوابطها، وبعيدًا عمَّا نراه من عشوائية في كثير من الأوعية المعلوماتية الأخرى، وذلك هو السبيل نحو المُحافظة على ما بلغه الإنسان من معارف في مختلف التخصصات العلمية (العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، ولعلوم الطبيعية)، وبعيدًا عن التشوُّه والخلط والنقص، إلى جانب أهداف ومنافع شتَّى للباحثين للناشرين والقر.

المجلات العلمية المحكمة في الدراسات الإسلامية

المجلات العلمية المحكمة في الدراسات الإسلامية

تُخصِّص بعض الدول كليات ومعاهد تتعلق بالدراسات الإسلامية، وتشمل الدراسة مجموعة كبيرة من العلوم مثل: علوم القرآن، وعلم التوحيد، وعلم الحديث، والتاريخ الإسلامي، وعلم التفسير، والاقتصاد الإسلامي، والفقه الإسلامي، وبعد التخرج يحصل الطلاب على بكالوريوس في الدراسات الإسلامية، وكثير من هؤلاء الطلاب يرغبون في الانتظام بالدراسات العليا، ويتمثَّل ذلك في الماجستير، ويتبعه الدكتوراه، وتُمَثِّل المجلات العلمية المحكمة (الدوريات العلمية) ذخي.

مجلات علمية محكمة في القانون

مجلات علمية محكمة في القانون

يلزم الباحثين في العلوم القانونية معلومات موثوق منها؛ من أجل الاستشهاد أو الاقتباس، وتُعتبر المجلات العلمية المحكمة في القانون مصدرًا مهمًا للنظريات والقواعد والمسلَّمات في الميدان القانوني، ويمكن عن طريقها الحصول على معلومات وبيانات لا حصر، وبما يخدم البحث العلمي، وكذلك تُعد تلك المجلات محل اهتمام من الراغبين في المعرفة القانونية بشكل عام، وبعيدًا عن المواقع الإلكترونية الأخ.

المجلة العلمية

المجلة العلمية

المجلة العلمية عبارة عن وعاء معلوماتي يُكتب بطريقة مُنظَّمة وصحيحة من الناحية المنهجية، وتختلف تصنيفات المجلات العلمية حسب طبيعة التخصصات، وعلى سبيل المثال نجد مجلات علمية في العلوم الطبيعية، مثل الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، والفلك، والجيولوجيا... وغيرها، ومجلات علمية في العلوم الاجتماعية والإنسانية، مثل: علم النفس، والاجتماع، والفلسفة، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا، والإدارة وغيرها، والمجلات العلمية تصنف أيضًا حسب عملية .

مجلة علمية

مجلة علمية

ماهو مفهوم مجلة علمية، المجلة العلمية عبارة عن منشور ورقي، أو إلكتروني، يصدر بصورة مُنتظمة، ويتبع إحدى الجهات العلمية، سواء أكانت حكومية، أو خاصة او مؤسسة بحثية، وقد يكون النشر كل أسبوع، أو نصف شهر، أو شهر، أو أكثر، وتحتوي المجلة على موضوعات في تخصص واحد، أو أكثر.   عناصر المقال: .

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مصطلح العلوم الإنسانية يتمثَّل في دراسة الظواهر البشرية، وذلك من خلال الجمع بين المعلومات التاريخية والحالية، وَمِنْ ثَمَّ التعليل والتحليل، ورسم خطوط واضحة للتطور الإنساني، والمجلات العلمية المحكمة في العلوم الإنسانية تُقدِّم معارف لا حصر لها للباحثين، وفي مجالات مختلفة، ومن بين ذلك: الفلسفة وعلم النفس والمسرح والاجتماع والتاريخ واللغات والموسيقى والآثار والعلوم السياسية والقانون والأنثروبولوجيا والأدب. .

مجلة علمية محكمة

مجلة علمية محكمة

نقصد بجملة مجلة عملية محكمة صحيفة تتضمَّن بحوثًا ومقالات علمية، وتتم مراجعتها بواسطة أكاديميين، وتختلف تلك المجلات في تخصصاتها، ويتم نشر المحتويات على فترات دورية، وقد تكون أسبوعية، أو شهرية، أو رُبع سنوية، أو نصف سنوية، أو سنوية؛ حسب الميثاق الذي تتبعه المجلة، وتتطلب عملية النشر شروطًا ومقاييس محددة من جانب القائمين على المجلة، ولا يتم النشر إلا بناءً على رأي لجنة من المحكمين المتخصصين، والتأكد من اتباع الباحثين المعايير المطلوبة، وبكل دقَّة. .

مجلات علمية مُحكمة في التربية

مجلات علمية مُحكمة في التربية

مجلات علمية محكمة في التربية محل اهتمام كثير من المُنتظمين في مراحل الدراسات العُليا أو القارئين المُهتمِّين بذلك التَّخصُّص، وما يُميِّز تلك المجلات في الوقت الحالي ارتباطها بالمواقع الإلكترونية، ما ساهم في سهولة الاطِّلاع عليها، والحصول على مختلف المعلومات حول ذلك التَّخصُّص، وما يُميِّز تلك النوعية من المجلات عن غيرها من المواقع الإلكترونية مصداقية المعلومات التي تتضمَّنها، حيث يتم نشر الأبحاث العلمية في صورة مُختصرة ووفقًا لاشتراطات مُعيَّنة، وبعد أن يتم تدقيقها من جانب مجموعة م.

كيف أحول رسالة الماجستير إلى بحث علمي قابل للنشر؟

كيف أحول رسالة الماجستير إلى بحث علمي قابل للنشر؟

كيف أحول رسالة الماجستير إلى بحث علمي قابل للنشر؟   يهتم كثير من الباحثين بتحويل رسالة الماجستير إلى بحث علمي قابل للنشر، والهدف من ذلك هو تحقيق الاستفادة لمن يعملون في ذات التخصص مع تبادل الآراء العلمية، أو توفير مادة علمية للقراء ممن يرغبون في الاطِّلاع على مجال الرس.

نتائج البحث في خدمات