نتائج البحث في المدونة

المجلات المحكمة

المجلات المحكمة

المجلات المُحكمة تتمثَّل في دورية يُنشر عليها بحوث، أو أوراق، أو تقارير، علمية، ومؤتمرات، وندوات، وذلك كل مدة محددة، وقد يكون كل يوم، أو كل أسبوع، أو كل شهر، أو كل شهرين.... إلخ، ويكون ذلك على حسب قواعد كل مجلة، وتختلف مجالات النشر بين مجلة محكمة وأخرى؛ فنجد بعض المجلات تتخصص في مجال واحد، مثل: العلوم القانونية، أو العلوم الإدارية، أو العلوم الطبية، أو العلوم الهندسية، أو الدراسات الإسلامية، أو الأنثروبولوجيا، ومجلات محكمة أخرى تهتم بأكثر من مجال علمي في.

نشر البحث العلمي

نشر البحث العلمي

  يتطلَّب نشر البحث العلمي التواصُل مع مسؤولي إحدى المجلات العلمية المحكمة، واتِّباع ما يتم تحديده من شروط، وبكل دقَّة، وتقوم تلك المجلات قبل النشر بتقييم تلك البحوث؛ من خلال مجموعة من المحكمين الذين يتبعونها، .

مجلات علمية محكمة في العلوم الإدارية

مجلات علمية محكمة في العلوم الإدارية

العلوم الإدارية ترتبط بالإدارة، وتُعرف الإدارة على أنها عملية منظمة تنصبُّ على تحقيق أهداف محددة؛ من خلال الاستخدام الأفضل للموارد المتاحة، ويدخل ضمن نطاق العلوم الإدارية كثير من الوظائف؛ مثل: التخطيط والتنظيم والرقابة والتوجيه والتوظيف، ولفظة إدارة في حد ذاتها يرتبط بها كثير من المهام؛ مثل: إدارة المشروعات، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة العمليات، وإدارة المشتريات... إلخ، والعلوم الإدارية بحر واسع بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وسنتعرف في مقالنا على أهم ا.

قواعد استخدام الهوامش والحواشي في رسائل الماجستير والدكتوراه

قواعد استخدام الهوامش والحواشي في رسائل الماجستير والدكتوراه

إن البحث العلمي ينبغي أن يظهر بصورة مُتكاملة من الناحية المعلوماتية في جميع التخصصات، ومن هذا المنطلق ينبغي على الباحث أن يُلِمَّ بجميع قواعد استخدام الهوامش والحواشي في رسائل الماجستير والدكتوراه، والتأصيل الجيِّد للهوامش والحواشي يمنح من يقرأ البحث أو الرسالة شعورًا بالارتياح؛ بما يعود بالنفع على الباحث في منحه الدرجة العلمية المأمولة؛ سواء أكانوا مُناقشين بعد الانتهاء من الرسالة العلمية، أو مُحكِّمين يرغبون في معرفة جدوى الرسالة عند قيام الباحث بنشرها في الدوريات والنشرات الإلكتر.

نتائج البحث في خدمات