نتائج البحث في المدونة

مجلة علمية محكمة جامعة الملك عبد العزيز

مجلة علمية محكمة جامعة الملك عبد العزيز

مجلة علمية محكمة جامعة الملك عبد العزيز إن مجلة علمية محكمة جامعة الملك عبد العزيز هي إحدى أهم الدوريات العلمية الصادرة في المملكة العربية السعودية، والتي يصدرها مركز النشر العلمي في جامعة الملك عبد العزيز. تهتم المجلة العلمية المحكمة بنشر الدراسات والأبحاث العلمية الجادة التي لها منهج علمي رصين، والتي تهتم بتطوير العمليات التربوية والتعليمية والسلوكية وا.

أشهر المجلات العلمية العربية

أشهر المجلات العلمية العربية

إن التعرف على أشهر المجلات العلمية العربية أمر ضروري وهام، وبالخصوص للطلاب العرب الذين يحتاجون لهذه المجلات الموثوقة سواء لنشر دراساتهم العلمية الأصيلة التي تستوفي الشروط الأكاديمية، أو للحصول على المعلومات الموثوقة التي يحتاجون اليها. وقبل أن نتعرف على أشهر المجلات العلمية العربية، من الضروري الاطلاع على تعريف المجلات العلمية المحكمة وما هي أهمية النشر فيها.   .

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

الباحثون في العلوم التربوية يلزمهم مادة علمية مُدقَّقة؛ بهدف الاقتباس أو التعرف على الدراسات السابقة، وبما يُعينهم على تنفيذ البحوث العلمية الخاصة بهم، ويُمكن الحصول على ذلك من خلال المجلات العلمية المحكمة في العلوم التربوية، وبدايةً يجب تعريف العلوم التربوية، وهي عبارة عن مجموعة من الوضعيات والحقول والأحداث ذات الصلة بالمجالات التربوية، وهي من بين العلوم الحديثة في نوعيتها، وعلى الرغم من ذلك يتراكم عديد من النماذج والنظريات المرتبطة بالتربية، وتتضمَّن الع.

المجلة العلمية

المجلة العلمية

المجلة العلمية عبارة عن وعاء معلوماتي يُكتب بطريقة مُنظَّمة وصحيحة من الناحية المنهجية، وتختلف تصنيفات المجلات العلمية حسب طبيعة التخصصات، وعلى سبيل المثال نجد مجلات علمية في العلوم الطبيعية، مثل الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، والفلك، والجيولوجيا... وغيرها، ومجلات علمية في العلوم الاجتماعية والإنسانية، مثل: علم النفس، والاجتماع، والفلسفة، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا، والإدارة وغيرها، والمجلات العلمية تصنف.

مجلات علمية لنشر البحوث

مجلات علمية لنشر البحوث

مجلات علمية لنشر الأبحاث مبتعث يقدم قائمة تحتوي على مجلات علمية لنشر البحوث في تخصصات مختلفة، والحاجة تزداد لتلك النوعية من المجلات العلمية المحكمة يومًا بعد آخر، وخاصة في ظل ما نشهده من معلومات غير أكاديمية في كثير من مواقع شبكة الإنترنت، ومِنْ ثم وجود حاجة مُلحَّة لمصادر مدقّة من جانب خبراء متخصصين، وبما يسهم في الحصول على المعارف بمجالات متباينة، وكذلك مساعدة الباحثي.

نتائج البحث في خدمات