نتائج البحث في المدونة

بحث ماجستير

بحث ماجستير

يتمثَّل الماجستير في دراسة اختياريَّة بعد الحصول على البكالوريوس، أو الليسانس، ويتطلَّب ذلك دراسة لمُدَّة من عام لعامين على حسب مُحدِّدات جهة الدراسات العُليا التي يُقدِم الطالب على الالتحاق بها، ومن بين أشهر تصنيفات الماجستير ما يُعرف بالماجستير التنفيذي، والماجستير الأكاديمي، والماجستير التنفيذي يحتاج إليه من يرغب في اكتساب الخبرات العملية المتعلقة بوظيفة مُعيَّنة، ولا تتطلَّب انتظامًا دراسيًّا بصفة دائمة. أما الماجستير الأكاديمي فيتضمَّن مع.

ما هو ملخص رسالة الماجستير؟

ما هو ملخص رسالة الماجستير؟

ما هو ملخص رسالة الماجستير؟ النظامية هي عمادُ العمل في رسائل الماجستير على اختلاف تخصُّصاتها، والمعنيُّ بكلمة النظامية الترتيب المنهجي، والخطوات البنائية للبحث العلمي، ولكل خطوة ضوابطها الخاصَّة بها؛ فنجد على سبيل المثال: "عنوان الرسالة" يجب أن يكون محدودًا ومُوجزًا من حيث عدد المُفردات التي يتضمَّنها، وأن يُعبِّر عن مشمول الرسالة، وأن يكون فريدًا وغير منسوخ، وألا يتضمَّن أي أخطاء كتابيَّة، أو علميَّة، وأن يعكس بُعدًا أخلاقيًّا في عدم المساس بالأخلاق المُجتمعية، وأن يعكس ب.

الإطار العام في رسالة الماجستير، تعريفه، عناصره وكيفية إنجازه

الإطار العام في رسالة الماجستير، تعريفه، عناصره وكيفية إنجازه

الإطار العام في رسالة الماجستير، تعريفه، عناصره وكيفية إنجازه     رسالة الماجستير ذات طابع خاص، وتختلف عن جميع أنواع الرسائل، وهي رسالة تأهيلية وبحثية في الوقت ذاته، ويتمثل ذلك فيما يتعلمه الباحث من أسس لإعداد الأبحاث العلمية؛ من خلال أحد المشرفين على جميع الأجزاء التي ينفذها الباحث، ومن ثم التعرف على كيفية الوصول إلى المعلومات والبيانات المتعلقة بالب.

كيف أكتب ملخص رسالة الماجستير؟

كيف أكتب ملخص رسالة الماجستير؟

كيف أكتب ملخص رسالة الماجستير؟   قد يرى بعض الباحثين العلميين أن كتابة ملخص رسالة الماجستير هي أحد الأمور الفرعية، والتي من الممكن أن يغني عنها متن أو صفحات رسالة الماجستير ذاتها، وبالتالي من الممكن أن تتم صياغتها بأي طريقة، فما هي إلا مجموعة من السطور التي لا قيمة لها في مخي.

نتائج البحث في خدمات