نتائج البحث في المدونة

كيفية اختيار موضوع رسالة الدكتوراه

كيفية اختيار موضوع رسالة الدكتوراه

كيفية اختيار موضوع رسالة الدكتوراه.. اختيار موضوع رسالة الدكتوراه ليس بالأمر الهيِّن، كما يعتقد البعض، ويلزمه محددات ومعايير أكاديمية مُنظمة، وبعد ذلك يقوم الباحث بتقديم خطة البحث العلمي، وفي حالة المُوافقة عليها من جانب لجانب التقييم؛ فإن الباحث يتوجَّه لِتَوِّه نحو التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، وما نكتبه في سطور بسيطة قد يتطلَّب سنوات بالنسبة لبعض التخصصات العلمية، بدايةً من حضور الطالب للبرامج التحضيرية المقدمة من جانب الدّ.

كيفية تحضير رسالة الدكتوراه

كيفية تحضير رسالة الدكتوراه

كيفية تحضير رسالة الدكتوراه؟ بدايةً، وقبل الضُّلوع في تفصيل مُحتوى المقال؛ ينبغي الإشادة بكل الباحثين المُقدِمين على تحضير رسالة الدكتوراه؛ فهم أشخاص محاربون بحق، ولكن على الجبهة العلمية، والتي يلزمها جنود يمتلكون طابعًا خاصًّا، وسلاحهم الأساسي هو الصبر والجِدُّ والتَّعب...، ولنقل ما شاء من الكلمات التي تعكس الكفاح، وفي هذه الفترة نجد أن الأمور أصبحت صعبة، وذلك على خلاف فترات مضت؛ كان يسهل فيه.

إعداد رسالة الدكتوراه من البداية حتى نيل الدرجة

إعداد رسالة الدكتوراه من البداية حتى نيل الدرجة

إعداد رسالة الدكتوراه من البداية حتى نيل الدرجة   تُعَدُّ درجة الدكتوراه من أعلى الدرجات العلمية التي يُمكن أن ينالها الباحث العلمي، وكلمة دكتور كلمة لاتينية الأصل، وهي تعني المُعلم، والمقصد منها الشخص الحاصل على الدرجة، وأصل تلك التسمية يعود إلى مرحلة العصور الوسطى في أوروبا.

نتائج البحث في خدمات