نتائج البحث في المدونة

مجلات علمية محكمة pdf

مجلات علمية محكمة pdf

مجلات علمية محكمة pdf، مجلة علمية محكمة، مجلات علمية محكمة pdf، مجلات علمية لنشر البحوث، أفضل المجلات العلمية لنشر الأبحاث ، وللمجلات العلمية المحكمة أوجه مُختلفة من الفوائد؛ فعن طريقها يُمكن أن ينشر الباحثون ما لديهم من بحوث أو دراسات أو تقارير أو أوراق علمية، وعلى جانب آخر يُمكن الاقتباس من الباحثين الجُدد المُقدمين على تنفيذ رسائلهم العلمية، فهذه المجلات تتَّسم بالموضوعية، وبعيدًا عن الأوعية المعلوماتية الأخرى التي قد يشوبها لبس. و.

المجلات السعودية في ISI

المجلات السعودية في ISI

يُوجد العديد من المجلات السعودية في ISI، وهو مُصطلح مُختصر لجملة ISTITUTE FOR SCIENTIFIC INFO، بمعنى (معهد المعلومات العلمية)، والذي يقع مقره بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ويُعَدُّ تصنيف ISI أشهر التصنيفات للمجلات الدولية المحكمة، ووضع إطار ذلك التصنيف العالم "يوجين جارفيلد"، أحد مؤسسي المعهد في بداية ستينيات القرن الماضي. .

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة في التربية

المجلات العلمية المحكمة المعتمدة في التربية

ازدهرت حركة النَّشر العلمي في عالمنا العربي في الآونة الأخيرة، وتلك ظاهرة إيجابية سعى لها القائمون على المنظومات البحثية، وساعد على ذلك سهولة عملية نشر وإصدار المجلات المحكمة من خلال المواقع الإلكترونية، والمقصود بمُصطلح مجلات علمية محكمة في التربية دوريات تنشر أعدادها على فترات منتظمة، ووفقًا لمعايير ومحددات منهجية وشكلية، وتتخصص تلك المجلات في العلوم التَّربويَّة فقط، أو تقع العلوم التَّربويَّة ضمن اهتماماتها مع مجموعة أخرى م.

المجلات المحكمة

المجلات المحكمة

المجلات المُحكمة تتمثَّل في دورية يُنشر عليها بحوث، أو أوراق، أو تقارير، علمية، ومؤتمرات، وندوات، وذلك كل مدة محددة، وقد يكون كل يوم، أو كل أسبوع، أو كل شهر، أو كل شهرين.... إلخ، ويكون ذلك على حسب قواعد كل مجلة، وتختلف مجالات النشر بين مجلة محكمة وأخرى؛ فنجد بعض المجلات تتخصص في مجال واحد، مثل: العلوم القانونية، أو العلوم الإدارية، أو العلوم الطبية، أو العلوم الهندسية، أو الدراسات الإسلامية، أو الأنثروبولوجيا، ومجلات محكمة أخرى تهتم بأكثر من مجال علمي في.

المجلات العلمية لنشر البحوث

المجلات العلمية لنشر البحوث

يَحتاج الباحثون والباحثات لمجلات علمية لنشر البحوث، والهدف الرئيسي من النشر العلمي هو المُحَافظة على ما توصَّل إليه الإنسان من علوم في مختلف الميادين، والمجلات العلمية لنشر البحوث تقوم بإصدار موضوعاتها في هيئة ورقية، أو عن طريق مواقع إلكترونية مُخصصة على شبكة الإنترنت، وتُصدر الموضوعات في توقيتات منتظمة ومحددة، وقد يكون ذلك في كل يوم، أو أسبوع، أو شهر، أو ستة أشهر... إلخ، وتختلف قيمة تلك المجلات تبعًا لمحددات مختلفة. .

مجلات علمية محكمة في العلوم الزراعية

مجلات علمية محكمة في العلوم الزراعية

يتَّسع مجال العلوم الزراعية ليشمل كثيرًا من الشُّعَب؛ مثل: طُرُق الزراعة، وآليات الإنتاج، وعلوم التربة، ومنتجات الألبان، والمحاصيل الاستراتيجية، والمحاصيل البستانية، والهندسة الوراثية للنباتات، والثروة الحيوانية المرتبطة بالزراعة، والموارد الطبيعية التي تزيد من فرص الزراعة، والمنتجات العضوية، والمجال البيطري، ودراسة العلوم الزراعية شيقة للغاية، ولا تقل في أهميتها عن الطب واله.

المجلات العلمية المحكمة في الدراسات الإسلامية

المجلات العلمية المحكمة في الدراسات الإسلامية

تُخصِّص بعض الدول كليات ومعاهد تتعلق بالدراسات الإسلامية، وتشمل الدراسة مجموعة كبيرة من العلوم مثل: علوم القرآن، وعلم التوحيد، وعلم الحديث، والتاريخ الإسلامي، وعلم التفسير، والاقتصاد الإسلامي، والفقه الإسلامي، وبعد التخرج يحصل الطلاب على بكالوريوس في الدراسات الإسلامية، وكثير من هؤلاء الطلاب يرغبون في الانتظام بالدراسات العليا، ويتمثَّل ذلك في الماجستير، ويتبعه الدكتوراه، وتُمَثِّل المجلات العلمية المحكمة (الدوريات العلمية) ذخي.

مجلات علمية محكمة في القانون

مجلات علمية محكمة في القانون

يلزم الباحثين في العلوم القانونية معلومات موثوق منها؛ من أجل الاستشهاد أو الاقتباس، وتُعتبر المجلات العلمية المحكمة في القانون مصدرًا مهمًا للنظريات والقواعد والمسلَّمات في الميدان القانوني، ويمكن عن طريقها الحصول على معلومات وبيانات لا حصر، وبما يخدم البحث العلمي، وكذلك تُعد تلك المجلات محل اهتمام من الراغبين في المعرفة القانونية بشكل عام، وبعيدًا عن المواقع الإلكترونية الأخ.

مجلات علمية محكمة في العلوم الاقتصادية

مجلات علمية محكمة في العلوم الاقتصادية

العلوم الاقتصادية تُصنَّف من بين العلوم الاجتماعية، ولقد عُرف علم الاقتصاد من جانب كثير من العلماء، وعلى سبيل المثال عرَّف "جاكوب فيزر" الاقتصاد على أنه: "ما يفعله الاقتصاديون من أعمال"، وعرَّف "ليونيل روبينز" علم الاقتصاد على أنه: "دراسة السلوك المرتبط بالتوفير"، وعرَّفه العالم "الفريد مارشال" على أنه دراسة لما يرتبط بالمكاسب.

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

مجلات علمية محكمة في العلوم التربوية

الباحثون في العلوم التربوية يلزمهم مادة علمية مُدقَّقة؛ بهدف الاقتباس أو التعرف على الدراسات السابقة، وبما يُعينهم على تنفيذ البحوث العلمية الخاصة بهم، ويُمكن الحصول على ذلك من خلال المجلات العلمية المحكمة في العلوم التربوية، وبدايةً يجب تعريف العلوم التربوية، وهي عبارة عن مجموعة من الوضعيات والحقول والأحداث ذات الصلة بالمجالات التربوية، وهي من بين العلوم الحديثة في نوعيتها، وعلى الرغم من ذلك يتراكم عديد من النماذج والنظريات المرتبطة بالتربية، وتتضمَّن الع.

المجلة العلمية

المجلة العلمية

المجلة العلمية عبارة عن وعاء معلوماتي يُكتب بطريقة مُنظَّمة وصحيحة من الناحية المنهجية، وتختلف تصنيفات المجلات العلمية حسب طبيعة التخصصات، وعلى سبيل المثال نجد مجلات علمية في العلوم الطبيعية، مثل الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، والفلك، والجيولوجيا... وغيرها، ومجلات علمية في العلوم الاجتماعية والإنسانية، مثل: علم النفس، والاجتماع، والفلسفة، والأدب، والتاريخ، والجغرافيا، والإدارة وغيرها، والمجلات العلمية تصنف أيضًا حسب عملية .

مجلة علمية

مجلة علمية

ماهو مفهوم مجلة علمية، المجلة العلمية عبارة عن منشور ورقي، أو إلكتروني، يصدر بصورة مُنتظمة، ويتبع إحدى الجهات العلمية، سواء أكانت حكومية، أو خاصة او مؤسسة بحثية، وقد يكون النشر كل أسبوع، أو نصف شهر، أو شهر، أو أكثر، وتحتوي المجلة على موضوعات في تخصص واحد، أو أكثر.   عناصر المقال: .

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مجلات علمية محكمة في العلوم الإنسانية

مصطلح العلوم الإنسانية يتمثَّل في دراسة الظواهر البشرية، وذلك من خلال الجمع بين المعلومات التاريخية والحالية، وَمِنْ ثَمَّ التعليل والتحليل، ورسم خطوط واضحة للتطور الإنساني، والمجلات العلمية المحكمة في العلوم الإنسانية تُقدِّم معارف لا حصر لها للباحثين، وفي مجالات مختلفة، ومن بين ذلك: الفلسفة وعلم النفس والمسرح والاجتماع والتاريخ واللغات والموسيقى والآثار والعلوم السياسية والقانون والأنثروبولوجيا والأدب. .

المجلات الدولية المحكمة

المجلات الدولية المحكمة

تُعتبر المجلات الدولية المحكمة منبعًا مُهمًا للمعلومات المُقوَّمة، التي تُعد في أعلى درجات الصحَّة؛ نظرًا لتدقيقها وتمحيصها من جانب أساتذة وخُبراء. وتختلف طبيعة التخصصات بين مجلة دولية محكمة وأخرى، فنجد مجلة دولية محكمة في العلوم التربوية، وأخرى في العلوم الاقتصادية، وكذا في العلوم الإدارية... إلخ، وذلك لا يمنع إمكانية وجود مجلات دولية محكمة في أكثر من تخصص؛ تيسيرًا على القُرَّاء والباحثين، وليجدوا ضالَّتهم في ميادين مختلفة بذات المكان، دون تحمُّل عناء و.

افضل المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث

افضل المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث

تتَّسم المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث بالنظامية، ويُوجد ضوابط وشروط صعبة للغاية في سبيل النشر عليها، ومن المُتعارَف عليه أن احتمالية النشر على تلك المجلات العلمية العالمية المحكمة لنشر الابحاث لا تزيد على 10%، فهي لا تنشر أي بحوث، وينبغي أن تكون الأفكار إبداعية في شتَّى التخصصات، وتخضع تلك المجلات لرقابة شديدة فيما يُنشر عليها من محتويات، وترتفع نسب معاملات التأثير لتلك المجلات عن غيرها، سواء التي تتضمَّنها ق.

مجلات تربوية مصنفة isi

مجلات تربوية مصنفة isi

ترتبط العلوم التربوية بالتعليم والتدريس والمناهج المُستخدمة، وذلك في ضوء مجموعة من القيم الأخلاقية، وبعد انتهاء الطلاب والطالبات من دراسة تخصص العلوم التربوية في الجامعات أو المعاهد يطمح البعض منهم في استكمال الدراسات العليا، وَمِنْ ثَمَّ فإن هناك حاجة لمُطالعة مصادر معلوماتية صحيحة، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق مجلات تربوية مصنفة isi، وذلك التصنيف يعني أن تلك المجلات العلمية محكمة، ويتم تقييم جودتها من خلال م.

مجلات نشر الابحاث العلمية

مجلات نشر الابحاث العلمية

يُوجد في تلك الفترة مواقع إلكترونية كثيرة تتبع مجلات نشر الابحاث العلمية، والهدف تبادُل المعرفة فيما بين أصحاب التخصصات المتخلفة، والمجلات العلمية ليست وليدة العصر، بل ظهرت منذ القرن السادس عشر، وكان الهدف من إصدارها المحافظة على الموروث البشري من الثقافة والعلوم، وتطوير المجتمع في شتَّى الميادين، وتوفير مادة علمية خالية من الأخطاء، وبما يحقق الاستفادة لجموع الباحثين والباحثات، وَمِنْ ثَمَّ البدء في طرح أفكارهم الجديدة، وذلك بناءً على ما خلَّفه السابقون من منتجات علمية، وسنوضح في مق.

مجلة علمية محكمة

مجلة علمية محكمة

نقصد بجملة مجلة عملية محكمة صحيفة تتضمَّن بحوثًا ومقالات علمية، وتتم مراجعتها بواسطة أكاديميين، وتختلف تلك المجلات في تخصصاتها، ويتم نشر المحتويات على فترات دورية، وقد تكون أسبوعية، أو شهرية، أو رُبع سنوية، أو نصف سنوية، أو سنوية؛ حسب الميثاق الذي تتبعه المجلة، وتتطلب عملية النشر شروطًا ومقاييس محددة من جانب القائمين على المجلة، ولا يتم النشر إلا بناءً على رأي لجنة من المحكمين المتخصصين، والتأكد من اتباع الباحثين المعايير المطلوبة، وبكل دقَّة. .

مجلات علمية لنشر البحوث

مجلات علمية لنشر البحوث

مبتعث يقدم قائمة تحتوي على مجلات علمية لنشر البحوث في تخصصات مختلفة، والحاجة تزداد لتلك النوعية من المجلات العلمية المحكمة يومًا بعد آخر، وخاصة في ظل ما نشهده من معلومات غير أكاديمية في كثير من مواقع شبكة الإنترنت، ومِنْ ثم وجود حاجة مُلحَّة لمصادر مدقّة من جانب خبراء متخصصين، وبما يسهم في الحصول على المعارف بمجالات متباينة، وكذلك مساعدة الباحثين الجُدد في إعداد الرسائل العلمية؛ بهدف الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه، كما أن تلك المجلات مطلب مهم لمن يرغبون في نشر أوراقهم أو بحو.

افضل المجلات العلمية المحكمة لنشر الابحاث

افضل المجلات العلمية المحكمة لنشر الابحاث

من خلال مبتعث ستتعرف على افضل المجلات العلمية لنشر الابحاث ، حيث إن كثيرًا من المجلات العلمية الدورية أصبحت مرتبطة بمواقع على شبكة الإنترنت، ولم يعد للإصدارات الورقية قيمة كبيرة، بالإضافة إلى أن عملية المُراسلة ذاتها لا تحتاج للتوجه إلى أماكن إدارة تلك المجلات، ويمكن ذلك عن طريق تكنولوجيا الاتصال الحديثة، مثل: البريد الإلكتروني، أو الواتس آب، أو صفحات التواصل الاجتماعي المرتبطة بالمواقع الإلكتروني... وغير ذلك من الوسائل، و.

أسماء المجلات العلمية العالمية 

مجلات علمية

أسماء المجلات العلمية العالمية  مجلات علمية

اكتساب المعلومات من مصادر ذات مصداقية ومدققة من جانب خبراء العلوم من بين الأمور الضرورية، والتي يهتم بها الباحثون والباحثات على وجه الخصوص، وخصوصًا في تلك الفترة، والتي أصبحت فيها شبكة الإنترنت محلًا للتدوين والكتابة من جانب غير المتخصصين، وفي مختلف المقالات، ومن غير المقبول التعلم من خلال هذه المصادر التي يشوبها القصور؛ وخاصة فيما يخص الأرقام والبيانات، ومنذ القدم والجهات العلمية تدرك أهمية ذلك، وقامت بإصدار تصنيف .

كيف تختار موضوعًا لرسالة الماجستير؟

كيف تختار موضوعًا لرسالة الماجستير؟

كيف تختار موضوعًا لرسالة الماجستير؟ حقيقة وقبل البدء في ذلك الموضوع كان هناك حيرة تنتابُني، وهي تتشابه مع ما يشعر به الباحث بعد إنهاء مرحلة الدراسة التحضيرية للماجستير، والتي قد تصل مُدَّتها إلى عامين، وفي النهاية يدخل الباحث في أهم مرحلة، وهي تنفيذ رسالة الماجستير، وعلى الرغم من مُحاولة كثيرين أن يجدوا لأنفسهم مُتنفَّسًا في مراحل ماضية، واستباق الأحداث، وتجهيز مادة الرسالة العلمية أثناء الدراسة، إلا أن كثيرًا منهم قد يتراجعون عن ذلك؛ ويتركون هذا الأمر لآخر فترة؛ علَّهم يجدون موضوع .

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة

مجلات علمية مُحكمة في الإدارة   مجلات علمية محكمة في الإدارة أحد النماذج المطلوبة بالنسبة للباحثين أو القُرَّاء الذين يبحثون عن مادة معلوماتية ثرية في علوم الإدارة، وتلعب علوم الإدارة دورًا كبيرًا في الوقت الحالي؛ فهي المنظم لجميع المشروعات التجارية والصناعية والزراعية والخدمية... إلخ، ومن دونها سوف يشوب جميع الأعمال السلبيات، ولن تتحقق الأهداف المرجوة منها، وذلك وفقًا للأساليب العلمية.

موقع نشر بحوث علمية

موقع نشر بحوث علمية

موقع نشر بحوث علمية موقع نشر بحوث علمية من بين المتطلبات التي تهمُّ الحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه، وتتعدَّد الأهداف من ذلك، وفي طليعتها شروط بعض الجهات الجامعية بقيام الباحث بنشر الرسالة على موقع نشر بحوث علمية، بالإضافة إلى الهدف المعنوي، والذي يتمثل في رغبة الباحث في الحصول على شُهرة تُوازي الاجتهاد والمُثابرة في سبيل إتمام الرسالة، وكذلك هناك أهداف مادية في بعض الأحيان؛ حيث إن هناك مواقع تمنح ناشري الأبحاث العلمية عوائد مادية بنسب.

المجلات العلمية الإلكترونية المحكمة 

المجلات العلمية الإلكترونية المحكمة 

المجلات العلمية الإلكترونية أصبحت لا غنى عنها بالنسبة للباحثين العلميين؛ فهي من أهم وسائل الوصول للجمهور في الوقت الراهن، والجميع يعلم أن شبكة الإنترنت أصبحت حياة افتراضية شاملة، ووفرت كثير من المُتغيرات في مجال التواصل لم تكن موجودة فيما مضى، حيث تكتظ بملايين الزوار من مختلف دول العالم، ولا يكاد يوجد شخص لا يرتاد شبكة الإنترنت؛ من أجل الوصول إلى المعارف أو التواصل مع الغير وتبادل الخبرات؛ لذا تُعَدُّ المجلات العلمية وسيلة مثالية لنشر الأبحاث على المواقع ذات الصلة، وسوف نستعرض في هذ.

أفضل المجلات العربية لبحوث الترقية

أفضل المجلات العربية لبحوث الترقية

أفضل المجلات العربي لبحوث الترقية هدف لمن لديهم التطلُّع والطموح؛ من أجل الحصول على مكانة أكاديمية مناسبة، وذلك الأمر يتطلب مجموعة من الشروط، ومن بينها نشر بحث في مجلة علمية، والهدف هو التدقيق وفقًا للمعايير والمقاييس العلمية العالمية التي تحرص عليها المجلات العلمية، وفي ذات الوقت تحقيق أوجه الاستفادة من المادة العلمية للباحثين من ذوي الصلة بذلك المجال كهدف سامٍ من البحث العلمي على الوجه العام، وذلك الأمر يتطلب الكثير من الخبرات بخلاف ما .

ما هي أساسيات النشر 

العلمي في المجلات العلمية 

وكيف تضمن نشر ورقتك ؟

ما هي أساسيات النشر العلمي في المجلات العلمية وكيف تضمن نشر ورقتك ؟

ما هي أساسيات النشر العلمي  في المجلات العلمية وكيف تضمن نشر ورقتك ؟   يسعى عدد كبير من الباحثين إلى نشر أبحاثهم.

نتائج البحث في خدمات